DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

خلال 3 أشهر.. "بيئة الشرقية" تسجل أكثر من 53 ألف ساعة تطوعية

خلال 3 أشهر.. "بيئة الشرقية" تسجل أكثر من 53 ألف ساعة تطوعية

حقق فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية أكثر من 53 ألف ساعة تطوعية للمتطوعين والمتطوعات، من خلال توفير 38 فرصة تطوعية.

جاء ذلك بمشاركة أكثر من 1700 متطوع في هذه الفرص التي حققت خلال الربع الأول من عام 2023م أي في غضون 3 أشهر.

جميع المبادرات جاءت ضمن مبادرة

فعاليات ومبادرات التطوع في الشرقية

من ناحيته أوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري، أن هذا الإنجاز يأتي ضمن تفعيل الخطط التي رسمتها الوزارة والتي تستهدف تعزيز شراكتها المجتمعية مع المتطوّعين، وتعزيز دورها المنوط لها في المسؤولية المجتمعية، وتحفيز ودعم المتطوعين للمشاركة في الفعاليات والمبادرات التي تطلقها.

وأضاف: كما يمثل هذا الإنجاز قيمة إضافية للمتطوّعين والمجتمع، انطلاقًا من الرؤية المباركة والتي تهدف إلى ترسيخ بيئة تمكن الناس من استخدام معارفهم ومواهبهم ووقتهم لمساعدة المجتمع على الازدهار بترك أثر إيجابي دائم في مختلف المجالات ضمن إطار عمل يعود بالفائدة على كل من المتطوعين والمستفيدين.

 تفعيل الخطط التي رسمتها الوزارة - اليوم

وذكر "المطيري" أنهم يعملون على نشر ثقافة العمل التطوعي، وزيادة نسبة المساهمة المجتمعية، واستغلال الطاقات الوطنية بالشكل الأمثل من خلال تفعيل العمل التطوعي وفق منهجية واضحة واستراتيجية محددة بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بهدف رفع مستوى مشاركتها في الأعمال البيئية والزراعية لخدمة مشروعات بيئية وتوعوية التي تنفذها وزارة البيئة والمياه والزراعة أو الفرع التابعة لها.

وأفاد "المطيري" أن جميع المبادرات جاءت ضمن مبادرة "لنجعلها خضراء" من أجل الوعي بتنمية الغطاء النباتي، وتحفيز المشاركة المجتمعية في أعمال التشجير بتوفير كثير من الفرص التطوعية عبر المنصة الوطنية للعمل التطوعي.

قيمة إضافية للمتطوّعين والمجتمع - اليوم