DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بأحدث التقنيات.. مستشفى "صحة" الافتراضي يقدم مليون استشارة شهريا

بأحدث التقنيات.. مستشفى "صحة" الافتراضي يقدم مليون استشارة شهريا
بأحدث التقنيات.. مستشفى
خدمات تشخيص الحالات عن بعد في مستشفى صحة الافتراضي - واس
بأحدث التقنيات.. مستشفى
خدمات تشخيص الحالات عن بعد في مستشفى صحة الافتراضي - واس

بلغ عدد الاستشارات اليومية التي يقدمها مستشفى صحة الافتراضي نحو 30 -40 ألف استشارة طبية.

وحسب بيان للمستشفى، وصل عدد الاستشارات الشهرية نحو مليون استشارة طبية، وخلال عامي 2020 و2021م حقق ما يُقارب 18 مليون استشارة طبية.

خدمات مستشفى صحة الافتراضي

يقدم مستشفى "صحة" الافتراضي خدماته الصحية افتراضيًّا من خلال تمكين أفضل الاستشاريين والممارسين الصحيين في التخصصات الدقيقة والنادرة من استخدام أحدث التقنيات الطبية، وذلك من أجل تقديم أعلى مستوى من الخدمات الطبية المتقدمة للمستفيدين في جميع مدن ومحافظات المملكة دون الحاجة لانتقال المريض من مكانه إلى مكان آخر.

ويُعد "صحة" الافتراضي المستشفى الأول من نوعه في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والأكبر عالميًّا من ناحية عدد المستشفيات المرتبطة به، والبالغة أكثر من 152 مستشفى منتشرة في جميع أنحاء المملكة.

كما يُقدم المستشفى 15 خدمة صحية تخصصية أساسية، بالإضافة إلى أكثر من 34 خدمة تخصصية فرعية، ويعمل فيه أكثر من 75 طبيبًا وطبيبة بقدرة استيعابية تتجاوز 400 ألف مريض سنويًّا.

الرعاية الصحية الرقمية الافتراضية

يعتبر مستشفى "صحة" الافتراضي مثال عالمي ريادي في تقديم وتعزيز نموذج الرعاية الصحية الرقمية الافتراضية، ويسعى إلى تقديم الرعاية الصحية الافتراضية من خلال استخدام وابتكار التقنيات الحديثة، والإسهام في نقل المعرفة، وتعزيز الخبرة؛ لتحقيق التنمية والاستدامة في القطاع الصحي.

ويهدف إلى تسهيل الحصول على الخدمات الصحية التخصصية في الوقت المناسب لجميع مناطق المملكة، فضلًا عن تمكين التحول الرقمي من خلال دعم الابتكار، واستخدام التقنيات الحديثة.

يضاف إلى ذلك تعزيز كفاءة الإنفاق بما يضمن تحقيق التنمية والاستدامة، والإسهام في نقل المعرفة، وتبادل الخبرات؛ لزيادة جودة وكفاءة الخدمات الصحية.

خدمات الرعاية المنزلية الافتراضية

يقدم المستشفى الخدمات الصحية، المتضمنة الاستشارات الافتراضية للرعاية الحرجة مع العيادات التخصصية الافتراضية، واللجان المتعددة التخصصات الافتراضية، والخدمات الطبية المساندة، وخدمات الرعاية المنزلية الافتراضية، كما يقدم العيادات والإحالات الافتراضية.

تشمل خدمات العيادات الافتراضية، تقديم الخدمات الطبية المطلوبة وفق أفضل الممارسات المعمول بها مهنيًا عبر تقنيات الطب الاتصالي، وذلك لتمكين المستفيدين من الوصول إليها في أي مكان.