DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تنفيذ 14 ألف  زيارة منزلية للمرضى في القنفذة  

تنفيذ 14 ألف  زيارة منزلية للمرضى في القنفذة  

نفّذت صحة القنفذة 14224 زيارة للمرضى في منازلهم عبر خدمات برنامج الرعاية الصحية المنزلية، منذ بداية العام 2022 م وحتى شهر أبريل لعام 2023م.
استفاد منها 679 مريضًا من المرضى المسجلين في البرنامج.

وتقدم وزارة الصحة خدمات الرعاية الصحية المنزلية في جميع مناطق ومحافظات المملكة، من خلال فرق طبية مدربة ومؤهلة يعملون في عديد من المستشفيات والمدن الطبية بمختلف مناطق ومحافظات المملكة؟

إذ يجري قبول المرضى في خدمات الرعاية الصحية المنزلية لتقديم الخدمات الطبية لهم وهم بين أهليهم وذويهم وفقًا لمعايير معتمدة.

خدمات الرعاية الصحية المنزلية

وتشمل خدمات الرعاية الصحية المنزلية الرعاية الطبية والتمريضية الشاملة ومتابعة المرضى طريحي الفراش وكبار السن وتقوم برعايتهم في ما يتعلق بالأمراض المزمنة التي يعانون منها مثل ارتفاع ضغط الدم ومرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي والعناية بالجروح وقرح الفراش والأنابيب و القساطر والعلاج الوريدي والعلاج التلطيفي ورعاية مرضى الأمراض النفسية والعصبية.

إضافةً إلى توفير خدمة العلاج الطبيعي والعلاج التنفسي والتغذية السريرية و الخدمات الاجتماعية ومن أهم الخدمات التثقيف الصحي للمريض ورعايته طيبًا، ولا تقتصر الخدمات على الرعاية الصحية والنفسية والاجتماعية ولكن يجري توفير المستلزمات الطبية والأجهزة الطبية والأدوية وفقًا لاحتياج المريض.