DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

لعشاق التسوق.. لا تفوتك زيارة أسواق جدة الشعبية

لعشاق التسوق.. لا تفوتك زيارة أسواق جدة الشعبية

تتميز الأسواق الشعبية السعودية في جدة بقيمة ثقافية وحضارية كبيرة، حيث يتجلى ذلك خلال السير في شوارعها العتيقة ومشاهدة مبانيها المستحدثة في مزج رائع بين الحديث والقديم، حيث تضم بين أحضانها مختلف الجنسيات.

تظهر في هذه الأسواق بوضوح روح الانفتاح الثقافي التي تتميز بها مدينة جدة بمصنوعاتها التقليدية المحلية قديمة وحديثة والسلع الاستهلاكية، فتجدون داخل هذه الأسواق أجمل الهدايات التذكارية والتحف الفنية الرائعة.

أسواق جدة التاريخية

تعد جدة التاريخية أكثر الأماكن حركة وحيوية في قلب المدينة وهي عامرة بالأسواق على امتداد الممرات والأزقة، ووفق وزارة السياحة السعودية أبرز أسواق جدة هي: (سوق البدو، وسوق قابل، وسوق العلوي، وسوق الندى، والخاسكية، وباب مكة، وباب شريف).

سوق المرجان

في حي الصفا تجد سوق المرجان وهو أحد أشهر الأسواق الشعبية في جدة، ويحتوي على منتجات محلية أو مستوردة بأسعار متوسطة ومنخفضة، أيضا يتميز هذا السوق ببيع الملابس والعبايات، والأواني المنزلية، والبخور والعود والعطور، ويمكن للأطفال الصغار الاستمتاع باللهو في المساحة الآمنة داخل السوق.

سوق شعبي بجدة - وزارة السياحة السعودية

سوق الشاطئ

خلال جولتك في سوق الشاطئ الموجود بحي الزهراء تجد كل ما تبحث عنه من محلات ومطاعم، حيث تتنوع المتاجر المتميزة في بيع العبايات، وهناك فرصة للراحة والاسترخاء بعد أو قبل التسوق فالسوق يتيح مساحات خاصة للجلوس والاستمتاع.

وأهم ما يميز سوق الشاطئ أنه يرضي جميع الأذواق فهناك خيارات عديدة من المتاجر، وستجد كل ما يلزمك من مستلزمات المنزل، واحتياجات العائلة، إلى جانب محلات الهدايا والمكياج والعطور.

سوق الشاطئ- وزارة السياحة السعودية

سوق البوادي

سوق البوادي الشعبي في حي البوادي من أكثر الأسواق جذبًا للزوار الراغبين في شراء واقتناء منتجات حرفية يدوية، أو ملابس وسلع تراثية، وستجد في سوق البوادي مجموعة من متاجر الذهب والمجوهرات الرائعة، فهو يضم أسماء رائدة محليًا في تجارة الذهب والمجوهرات.

سوق البوادي - مشاع إبداعي

سوق الميناء

سوق الميناء من أكبر الأسواق الشعبية وأكثرها شهرة لدى سكان جدة، ويطلق عليه "سوق الصواريخ"، وهو وجهة مثالية للتجار والمستثمرين الراغبين بشراء أو بيع منتجات الجملة والتجزئة، ويتميز بأساره المنخفضة، كما يضم مساحة لبيع البضائع المستعملة وتجارتها.

ويضم سوق الميناء نحو 26 مجمعًا تجاريًا، يفصل بينها شوارع ومسارات للسيارات والمشاة، ويضم كل مجمع عددًا من المتاجر المتنوعة، وتجد فيه كل ما يخطر ببالك من محلات المفروشات، ومحلات الأثاث والديكور، ومواد البناء، والأجهزة الكهربائية والإلكترونية، والأواني المنزلية، ونقاط تجارة الجملة، والمكتبات، وجميع مستلزمات العائلة والمنزل.

سوق الميناء - مشاع إبداعي

أسواق الذهب

يرتبط الذهب ارتباطًا وثيقًا بالثقافة المحلية في السعودية، ولذلك تحظى أسواق الذهب بإقبال كبير خاصة في المناسبات والمواسم، وإذا كنت ترغب في اقتناء قطعة ذهب أو فضة مميزة لا تفوتك زيارة أحد المجمعات التجارية في حي الورود، وهو مجمع تجاري يضم عددًا من متاجر الذهب المحلية، التي كانت سابقًا تنتشر في أحياء متفرقة من جدة، ورغم وجود هذه المتاجر في مجمع حديث إلا أنها ما زالت تحتفظ بطابعها الشعبي.

سوق الذهب- وزارة السياحة السعودية