DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو.. حضور إعلامي لافت لتغطية القمة العربية الـ 32

فيديو.. حضور إعلامي لافت لتغطية القمة العربية الـ 32

شهدت الاجتماعات التحضيرية التي تسبق القمة العربية المقامة في جدة حضورًا لافتًا وتوافدًا إعلاميًا كبيرًا، عربيًا وإقليميًا ودوليًا، يعكس الأهمية الدولية لانعقاد هذه القمة التي اكتسبت أهميتها من وجودها في المملكة، بالإضافة إلى عمقها التاريخي منذ عقود، لتوحيد الهدف والمصير تجاه القضايا والأحداث الإقليمية والدولية.

واستعدت الوفود الإعلامية منذ وقت مبكر لرصد اجتماعات كبار المسؤولين التحضيرية لمجالس جامعة الدول العربية والتي بدأت أعمالها منذ يوم الأحد الماضي، باجتماع كبار مسؤولي المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

ويوم الإثنين انعقد اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

ويوم الثلاثاء الموافق 16/5/2023 كان موعد اجتماع المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين للإعداد لاجتماع وزراء الخارجية التحضيري للقمة.

فيما شهد اليوم الأربعاء اجتماع وزراء الخارجية التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

حضور إعلامي لافت في تحضيرات القمة الـ 32 - اليوم

الالتزام بميثاق جامعة الدول العربية

وتستضيف المملكة العربية السعودية، اجتماعات الدورة العادية الثانية والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة العربية، برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله.

وحسب بيان الجامعة، يأتي انعقاد القمة التزامًا بميثاق جامعة الدول العربية وأهدافه ومقاصده، استنادًا إلى المادة الثالثة من الملحق الخاص بالانعقاد الدوري لمجلس الجامعة على مستوى القمة.