DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تدشين "قلوب آمنة" لتأهيل الفتيات في دار البنات بالأحساء

تدشين "قلوب آمنة" لتأهيل الفتيات في دار البنات بالأحساء
تدشين
عدد من فتيات الدار خلال تدشين مبادرة قلوب آمنة - اليوم
تدشين
عدد من فتيات الدار خلال تدشين مبادرة قلوب آمنة - اليوم

دشنت دار التربية الاجتماعية للبنات بالأحساء، مبادرة "قلوب أمنة" برعاية من المدير العام لفرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبدالرحمن المقبل، الذي حضر بالإنابة عنه مساعد مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ابتسام الحميزي.

ونفذت المبادرة بالتعاون مع جمعية التنمية الأسرية في الأحساء بهدف تأهيل الفتيات في الدار، وكذلك العاملات فيها إلى الحياة السعيدة الأمنة.

تمكين الفتيات

وأكدت مديرة الدار، نورة بنت فلاح مناحي، أن الأسرة هي عماد ونواة نشأة المجتمع، والكيان المؤسسي الذي يبنى عليه رواسي المجتمع، مشيرة إلى أهمية الزواج الشرعي في التكوين الأسري وحفظ شباب المجتمع.

وأشادت بخدمة فتيات الدار اليتيمات والسعي لتمكينهن في المجتمع، موضحة أن المبادرة تهدف إلى تأهيل وتدريب الفتيات المقبلات على الزواج ورفع الوعي وتغيير المفاهيم الخاطئة عن الزواج وتأسيس حياة مستقرة آمنة لهن.

برامج تأهيلية للزواج

وبينت أن الدار تعمل على تنفيذ سلسلة برامج تدريبية وتأهيلية لتأهيل المقبلات على الزواج وتنمية المهارات والمعرفة والسلوكيات الحياتية لتوفير حياة كريمة سعيدة وتحقيق الاستقرار الاجتماعي والنفسي والأمان الأسري.

وجرى تخصيص اختصاصيات في الإرشاد الأسري لتقديم الدعم والمساعدة في حل المشاكل النفسية والاجتماعية والأسرية والعمل على ثبات الكيان الأسري.

وأكدت أن هذه المبادرة ستساهم في حل المشكلات النفسية والاجتماعية والأسرية والتقليل من حدوثها في ظل الأزمات والتطور الذي يعيشه المجتمع الآن، وذلك انطلاقاً من رؤية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في تحقيق مجتمع حيوي ممكن في بيئة عمل متميزة في سوق عمل جاذب.