DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الهلال يتعادل في الوقت القاتل أمام الاتحاد في دوري روشن

الهلال يتعادل في الوقت القاتل أمام الاتحاد في دوري روشن

عاد الهلال من بعيد وأدرك تعادلا ثمينا على المستوى المعنوي بهدفين لمثلهما، خلال المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، في اطار منافسات الجولة الـ 27 من دوري روشن السعودي.

الاتحاد تقدم بهدفين عن طريق كورنادو في الدقيقة الـ 9 وأحمد بامسعود في الدقيقة الـ 30، قبل أن يقلص مصعب الجوير الفارق بتسجيله الهدف الأول للهلال عند الدقيقة الـ 41، ويحرز ميشايل هدف التعادل القاتل في الدقيقة الـ 94.

وبهذه النتيجة، رفع الاتحاد رصيده إلى 63 نقطة في المركز الأول، فيما رفع الهلال رصيده إلى 50 نقطة في المركز الرابع.

عقب فترة جس نبض استمرت لـ 5 دقائق، أطلق أحمد حجازي فتيل المواجهة برأسية رائعة في الدقيقة الـ 6 اعتلت العارضة الهلالية لخارج المرمى، قبل أن يشعل كورنادو المواجهة بتسجيله هدف الاتحاد الأول عند الدقيقة الـ 9، عقب تبادل للكرة مع عبد الرزاق حمد الله داخل منطقة الجزاء وانفراده بالحارس الهلالي عبد الله المعيوف.

الاتحاد فرض سيطرته على المواجهة عقب الهدف الأول، وكاد أن يضيف الهدف الثاني بتسديدة لرومارينهو تصدى لها المعيوف ببراعة في الدقيقة الـ 12، ليواصل الأخير تألق مانعا الاتحاد من الوصول لمرماه في مناسبتين الأولى جاءت عبر تسديدة لكورنادو من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة الـ 15، والثانية لعبد الرزاق حمد الله في الدقيقة الـ 17 عقب تمريرة من رومارينهو وضعته في مواجهة المعيوف.

الهلال بدأ في العودة تدريجيا لأجواء المواجهة، وكاد أن يقلص الفارق بتسديدة من يوسف ماريغا عند الدقيقة الـ 19، تألق حارس الاتحاد في انهاء خطورتها.

ونفذ الاتحاد هجمة مرتدة سريعة ونموذجية، وصلت لعبد الرزاق حمد الله الذي وضعها على طبق من ذهب للقادم من الخلف أحمد بامسعود، الذي نجح في تسجيل الهدف الثاني لفريقه بكل هدوء عقب مواجهته للمعيوف عند الدقيقة الـ 30.

ورفض الاتحاد زيادة الغلة التهديفية عقب أن تحصل على فرصتين سانحتين للتسجيل عند الدقيقتين الـ 33 والـ 34، ليأتي العقاب عن طريق نجم الهلال الشاب مصعب الجوير الذي خادع الحارس الاتحادي جروهي وسدد بشكل مباشر في اتجاه المرمى عجز الاخير عن ابعاده قبل تخطي خط المرمى، ليعلن الحكم عن هدف أول للهلال عقب العودة لتقنية الفيديو.

الاتحاد حاول مباغتة الهلال بعد الهدف مباشرة، لكن تسديدة كورنادو أخطأت المرمى إلى خارج الملعب، في الوقت الذي وقف القائم إلى جوار الحارس الاتحادي جروهي، بعدما منع تسديدة فيتو من ولوج المرمى في الدقيقة الـ 49، لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدفين مقابل هدف.

وفي الشوط الثاني، كانت الأفضلية للهلال الذي كاد أن يصل لمرمى الاتحاد في أكثر من مناسبة، حيث أنقذ أحمد شراحيلي المرمى الاتحادي من هدف محقق عقب أن تعملق في ابعاد كرتي موسى ماريغا وميشايل المتتاليتين عند الدقيقة الـ 71.

الاتحاد عاد للظهور هجوميا عبر كرتي رومارينهو في الدقيقة الـ 77 وعبد الرزاق حمد الله في الدقيقة الـ 83، حيث مرت كرة الأول بجانب القائم، فيما طوح الثاني بالكرة عاليا في مواجهة المرمى.

الهلال مارس ضغطا كبيرا بغية تسجيل هدف التعديل، وهو ما تحقق له عند الدقيقة الـ 94 حينما تصدى جروهي لرأسية ميشايل لتعود له الكرة ويسددها يتصدى لها جروهي من جديد لكنها تهادت لداخل الشباك قبل أن يبعدها أحمد حجازي، ليعلن الحكم عن هدف ثان للهلال عقب العودة لتقنية الفيديو، لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما.