DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

جوارديولا : الفوز بدوري الأبطال لن يغير من إرث سيتي

جوارديولا : الفوز بدوري الأبطال لن يغير من إرث سيتي
جوارديولا : الفوز بدوري الأبطال لن يغير من إرث سيتي

يسعى مانشستر سيتي، الذي يطارد ثلاثية من الألقاب هذا الموسم، للفوز بلقبه الأول في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لكن المدرب بيب جوارديولا قال إن الفوز بالبطولة لن يحدد إرث النادي أو مسيرته مع الفريق.
وأبلغ جوارديولا مؤتمرا صحفيا مبتسما "إرثي وإرثنا استثنائي بالفعل".
ويستضيف سيتي منافسه ريال مدريد حامل اللقب في مباراة إياب الدور قبل النهائي غدا الأربعاء بعد التعادل 1-1 قبل أسبوع في ملعب سانتياجو برنابيو حين أطلق كيفن دي بروين تسديدة صاروخية ليعادل النتيجة بعدما تقدم فينيسيوس جونيور بهدف رائع في الشوط الأول.
وقاد جوارديولا برشلونة للفوز بدوري أبطال أوروبا عامي 2009 و2011 وعلى الرغم من فوز سيتي بلقب الدوري الممتاز أربع مرات في آخر خمسة أعوام وقد يحقق اللقب الخامس يوم الأحد فإن الفريق لم يفز بأكبر مسابقة لكرة القدم للأندية في أوروبا.
ويبتعد سيتي بأربعة انتصارات عن فوز محتمل بالثلاثية حيث يواجه مانشستر يونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في الثالث من يونيو حزيران.
وقال المدرب الإسباني "ربما يحمل إرثي كتابا حول ذلك يوما ما. الإرث هو أننا حظينا بأوقات رائعة ولعبنا كرة قدم رائعة. أفضل إرث تستطيع تحقيقه هو أنك لعبت جيدا وقدمت أداء رائعا".
ولهذا طلب جوارديولا، البالغ من العمر 52 عاما، من لاعبيه الاستمتاع غدا الأربعاء بدلا من التركيز على قوة اللقاء.
وقال جوارديولا "نعلم مدى أهمية مباراة الغد. ربما هي واحدة من أهم المباريات ولا يمكننا إنكار ذلك.
"لكني طلبت من اللاعبين أن يستمتعوا باللحظة. نحن محظوظون بشكل لا يصدق لوجودنا هنا... سنفعل كل شيء ونقدم كل شيء".
وقال جوارديولا إن فريقه يجب أن يلعب بشكل "أفضل بكثير" من مباراة مدريد وعبر عن أمله في أن يكون فريقه أكثر مرونة في الهجوم.
*لحظة للتعلم
وخسر سيتي أمام تشيلسي في ظهوره الوحيد في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2021 والذي وصفه المدافع كايل ووكر بأنه لحظة تعلم كبيرة للفريق.
وردا على سؤال عما يعنيه لقب دوري أبطال أوروبا قال ووكر "علينا النظر إلى مانشستر يونايتد وما الذي حققه خلال السنوات الماضية. وعندما نقارن أنفسنا بهذا الفريق فقد فاز بألقاب لا تعد ولا تحصى".
وفاز يونايتد بلقب دوري الأبطال ثلاث مرات بالإضافة إلى 20 لقبا للدوري الممتاز وفي عام 1999 حقق ثلاثية تاريخية بالفوز بدوري الأبطال والدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد.
وأضاف ووكر "نادينا يفتقد (دوري الأبطال) وأعتقد أننا ندين بواحدة للملاك مع كل الأموال والاستثمارات التي قدموها للنادي".
وتعود ملكية النادي لمجموعة سيتي لكرة القدم.
وتابع "أن تصل لنهائي دوري الأبطال أمام تشيلسي ولا تقدم أداء جيدا كما فعلنا. نحن مدينون بذلك لأنفسنا أيضا. للحصول على بعض الثأر. لكننا سنواجه منافسا قويا (يوم الأربعاء) ونحاول تجاوزه والوصول للنهائي".
وفاز ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا 14 مرة.
وقال ووكر "كما رأينا سابقا في السنوات الأخيرة، في النهائي كل شيء وارد الحدوث".
ويتقدم إنتر ميلان 2-صفر على ميلان في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى قبل مباراة العودة اليوم الثلاثاء.
ويقام النهائي يوم 10 يونيو على استاد أتاتورك الأولمبي في إسطنبول.