DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"جمعية الحافظ" تطلق برنامجًا لتأهيل حفاظ القرآن الكريم

البرنامج يعتمد 7 أسابيع ويتضمن العديد من التطبيقات العملية

"جمعية الحافظ" تطلق برنامجًا لتأهيل حفاظ القرآن الكريم
جمعية الحافظ لتأهيل حفاظ القرآن الكريم بجدة تطلق برنامج التأهيل للإجازة القرآنية بمشاركة 19 حافظًا لكتاب الله تعالى - اليوم
جمعية الحافظ لتأهيل حفاظ القرآن الكريم بجدة تطلق برنامج التأهيل للإجازة القرآنية بمشاركة 19 حافظًا لكتاب الله تعالى - اليوم

أطلقت جمعية الحافظ لتأهيل حفاظ القرآن الكريم بجدة برنامج التأهيل للإجازة القرآنية بمشاركة 19 حافظًا لكتاب الله تعالى، بعد اجتيازهم برنامج شرح متن تحفة الأطفال والمقدمة الجزرية بالجمعية.

وأعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية، الدكتور عبد الله المحضار، عن سعادته بإقبال حفّاظ القرآن الكريم على برنامج التأهيل للإجازة القرآنية.

وبيَّن أن الجمعية تهدف من برنامج التأهيل للإجازة القرآنية برواية حفص عن عاصم لإعداد وتخريج حفاظ مؤهّلين للبدء بختمة الإجازة بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، إلى جانب تأهيلهم لإتقان حفظ منظومة الجزرية، واكتساب مهارة اجتزاء الشواهد منها وتدريب المشاركين على مهارتي اكتشاف الأخطاء التجويدية وتصحيحها.

رئيس مجلس إدارة جمعية الحافظ الدكتور عبد الله المحضار - اليوم

وقال رئيس الجمعية إن المشاركين جميعًا حاصلون على شهادة حفظ القرآن الكريم، وشهادة برنامج شرح المقدمة الجزرية، واجتازوا المقابلة الشخصية للبرنامج. مشيرًا إلى أن اجتياز هذا البرنامج يتطلب حصول المشارك على 80 درجة فأكثر من مجموع الدرجة النهائية 100 درجة، فضلًا عن حضور الساعات المقررة للبرنامج.

تدريب عملي ونظري

وكشف المحضار أن برنامج التأهيل للإجازة القرآنية يعتمد لمدة 7 أسابيع، ويقام خلاله 14 لقاء، يقدمه فضيلة المقرئ أحمد بن يسلم باتياه المُجاز بالقراءات العشر.

وأضاف أن البرنامج يشمل عديدًا من التطبيقات العملية من أبرزها التدريب على إتمام الحركات، تخليص المفخم من المرقق، تخليص حروف المد من الغنة، التدريب على مهارة ضبط الأزمنة، مهارة اكتشاف الأخطاء وتصحيحها، اجتزاء الشواهد من الجزرية، تطبيق الأحكام التجويدية، التركيز على دقائق علم التجويد، تخليص القراءة من التكلف.

المشاركون حاصلون على شهادة حفظ القرآن الكريم، وشهادة برنامج شرح المقدمة الجزرية، واجتازوا المقابلة الشخصية للبرنامج - اليوم

أهداف جمعية الحفاظ

جمعية الحافظ لتأهيل حفاظ القرآن الكريم أنهت أخيرًا إعداد الوثيقة الاستراتيجية التي تضمّنت عددًا من المبادرات التنفيذية و مؤشرات الأداء الرئيسية، لتحقيق أهدافها الاستراتيجية، وهي رفع مستوى حفاظ القرآن الكريم والمجازين علميًا ومهاريًا، وتعزيز المكانة المجتمعية للحفاظ والمجازين، وتأصيل منهجيات الإقراء والإجازة القرآنية وتطويرها، وإيجاد وبناء وتطوير البناء المؤسسي والتقني المميز للجمعية، إلى جانب استقطاب الكفاءات المتخصصة وتطويرها، وتطوير الشراكات الاستراتيجية المستدامة التي تنعكس على مستهدفات الجمعية وتحقق الدور المجتمعي المأمول.

تهدف جمعية الحفاظ إلى رفع مستوى حفاظ القرآن الكريم والمجازين علميًا ومهاريًا - اليوم