DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

جمعية "أرفى": النساء الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة بمرض التصلب المتعدد

جمعية "أرفى": النساء الأكثر عرضة لمخاطر الإصابة بمرض التصلب المتعدد
جمعية

قالت المدير التنفيذي لجمعية "أرفى" ريما العتيبي، إن النساء الأكثر عرضة للإصابة بمرض التصلب المتعدد من الرجال، مؤكدة أهمية التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي والإقلاع عن التدخين، لتحسين جودة حياة المصابين بالتصلب العصبي المتعدد.

جاء ذلك خلال احتفال مكتب العمل بمحافظة الخبر باليوم العالمي للتصلب المتعدد، من خلال استضافة جمعية "أرفى" للتصلب المتعدد بالمنطقة الشرقية.

مبادرة للتوعوية بمرض التصلب

نظم المكتب مبادرة توعوية استهدفت موظفيه وعملائه، بهدف التعرف على أعراض المرض وطرق التعامل معه.

من جانبه، قدم أخصائي مخ وأعصاب بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر الدكتور محمد الشمري، عرضًا تعريفيًا عن مرض التصلب وأعراض هجماته، موضحًا أعراض التصلب اللويحي التي تتمثل في الشعور بوخز أو تنميل في الأطراف، وخلل في التوازن، وضعف أو تشنج في العضلات، وتشوش في النظر أو الرؤية أو ازدواجية أو عدم تمييز الألوان، وضعف وإجهاد سريع، وصعوبة في الكلام، وتأثر الذاكرة والقدرة على اتخاذ القرار.

المرض يصيب كافة الأعمار

بيّن الدكتور الشمري، أنه يمكن للأعراض أن تظهر في مراحل عمرية مختلفة، مثل الطفولة والشيخوخة.

وفي نهاية اللقاء، أكد منصور آل بن علي، مدير المكتب، أهمية دور التوعية في التعامل مع مصابي مرض التصلب المتعدد في مجتمعنا، وسبل تهيئة بيئة العمل والتكيف معها.

الوقاية من التصلب المتعدد

وعبرت جمعية "أرفى" عن أملها في أن يساهم هذا النوع من المبادرات في توعية المجتمع بأهمية الوقاية من هذا المرض والتعامل الصحيح معه.