DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تحديد النطاق السعري لطرح "مرنة للتمويل" بين 13 إلى 14.6 ريال للسهم

تحديد النطاق السعري لطرح "مرنة للتمويل" بين 13 إلى 14.6 ريال للسهم
تحديد النطاق السعري لطرح
فتح باب الاكتتاب أمام المستثمرين الأفراد يوم 28 مايو
تحديد النطاق السعري لطرح
فتح باب الاكتتاب أمام المستثمرين الأفراد يوم 28 مايو
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

حددت شركة المرابحة المرنة للتمويل "مرنة" النطاق السعري لأسهم الطرح العام الأولي، بين 13 إلى 14.6 ريال للسهم الواحد، ليتراوح إجمالي حجم الطرح بين 278.571.436 مليون ريال إلى 312.857.151.2 مليون ريال.

وبدأت عملية بناء سجل أوامر اكتتاب المؤسسات للفئات المشاركة في الاكتتاب بالسوق الرئيسية للسوق المالية السعودية اعتبارا من اليوم وتستمر حتى 18مايو الحالي.

ونشرت الشركة نشرة الإصدار الأولية التي تحتوى معلومات مفصلة عن الطرح على موقع هيئة السوق المالية في 1 مايو الحالي.

21 مايو تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح

سيتحدد السعر النهائي لأسهم الطرح بعد نهاية عملية بناء سجل الأوامر، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنه يوم 21 مايو الحالي.

وسيُفتح باب الاكتتاب أمام المستثمرين الأفراد يوم 28 مايو 2023م وسيستمر حتى 29 مايو 2023م.

وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت يوم 26 ديسمبر 2022م على الطلب الذي تقدمت به الشركة لطرح 21,428,572 سهماً للاكتتاب العام الأولي، وتمثل 30% من رأس المال المصدر للشركة بعد زيادة رأس المال.

أسهم الاكتتاب العام الأولى تمثل 30 % من رأس المال المصدر للشركة

والطرح هو إصدار أولي، وتعتزم الشركة استخدام صافي متحصلات الطرح بالكامل لتعزيز قاعدة رأس المال لدعم النمو المستقبلي في أنشطة التمويل من خلال توفير قدرة تمويلية إضافية تسمح للشركة بتقديم التمويل للعملاء.

وتعد مرنة شركة سعودية مستقلة تعمل في مجال التمويل غير المصرفي في السعودية، فيما تطرح الشركة مجموعة من حلول التمويل المبتكرة والمرنة المتافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية للعملاء الأفراد وللمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتوفر الشركة حلولها من خلال منتجات الإجارة والتورق والمرابحة.

تعيين "البلاد للاستثمار" مديرا للاكتتاب ومستشارا ماليا

وعينت الشركة، شركة البلاد للاستثمار كمدير للاكتتاب وكمستشار مالي لها، وكمتعهد التغطية وكمدير سجل اكتتاب المؤسسات.

وستصدر وتطرح "مرنة" 21.428.572 سهم طرح، تمثل 30 % من رأس مال الشركة بعد زيادة رأس المال، فيما سيدرج أسهم الشركة في السوق الرئيسية للسوق المالية السعودية عقب استكمال إجراءات عملية الطرح والإدراج مع كل من الهيئة والسوق المالية السعودية.

· الطرح هو إصدار أولي، وتعتزم الشركة استخدام صافي متحصلات الطرح بالكامل لتعزيز قاعدة رأس المال لدعم النمو المستقبلي في أنشطة التمويل من خلال توفير قدرة تمويلية إضافية تسمح للشركة بتقديم التمويل للعملاء.

وسيطرح جميع أسهم الطرح للمستثمرين من المؤسسات، مع إمكانية تخفيض الأسهم المخصصة للمؤسسات وتخصيص نسبة 10% من إجمالي أسهم الطرح للمستثمرين الأفراد في المملكة العربية السعودية، كما هو محدد ووفقًا لتقدير مدير سجل اكتتاب المؤسسات.

الفئات المشاركة في الطرح

وسيقتصر الطرح على فئات وهي: الشريحة (أ) الفئات المشاركة: وتشمل هذه الشريحة الفئات التي يحق لها المشاركة في بناء سجل الأوامر وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر.

ويبلغ عدد أسهم الطرح التي ستخصص مبدئياً للجهات المشاركة 21,428,572 سهم طرح تمثل ما نسبته (100٪) من أسهم الطرح، ويكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد باستخدام آلية التخصيص الاختيارية وعليه، قد لا يخصص أي من أسهم الطرح لبعض الجهات المشاركة.

وفي حال وجود طلب كافٍ من قبل المستثمرين الأفراد، يحق لمدير سجل اكتتاب المؤسسات تخفيض عدد أسهم الطرح المخصصة مبدئياً للجهات المشاركة إلى 19,285,715 سهم طرح لتمثل ما نسبته (90٪) من أسهم الطرح.

وتمثل الشريحة (ب) المستثمرين الأفراد، وتشمل هذه الشريحة الأشخاص السعوديين الطبيعيين، بما في ذلك أي امرأة سعودية مطلقة أو أرملة التي لها أولاد قصّر من زوج غير سعودي حيث يحق لها أن تكتتب لصالحها أو بأسمائهم شريطة أن تقدم ما يثبت أنها مطلقة أو أرملة وما يثبت أمومتها للأولاد القصر، وأي شخص طبيعي غير سعودي مقيم في المملكة أو أي شخص طبيعي من مواطني دول مجلس التعاون ممن لديهم حساب بنكي لدى أي من الجهات المستلمة ويحق لهم فتح حساب استثماري لدى مؤسسة سوق مالية.

ويعد لاغياً اكتتاب من اكتتب باسم مطلقته، ويطبق النظام بحق مقدم الطلب، وفي حال تم الاكتتاب مرتين يعتبر الاكتتاب الثاني لاغياً ويتم أخذ الاكتتاب الأول فقط بالاعتبار.

10 % من أسهم الطرح للمستثمرين الأفراد

وسيخصص للمستثمرين الأفراد بحد أقصى 2,142,857 سهم طرح، والتي تمثل نسبة (10٪) من أسهم الطرح.

وفي حال عدم اكتتاب المستثمرين الأفراد بكامل عدد أسهم الطرح المخصصة لهم، يحق لمدير سجل اكتتاب المؤسسات تخفيض عدد الأسهم المخصصة لهم لتتناسب مع عدد الأسهم التي تم الاكتتاب بها من قبلهم.