DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بعد نجاح الإجلاء.. وزير الإعلام: فخورون بالإعلاميين الذين نقلوا عطاء وطنهم بإخلاص

بعد نجاح الإجلاء.. وزير الإعلام: فخورون بالإعلاميين الذين نقلوا عطاء وطنهم بإخلاص

أشاد وزير الإعلام سلمان الدوسري عبر حسابه الرسمي في "تويتر" بجهود وسائل الإعلام قائلاً: "بعد نجاح المملكة في عمليات الإجلاء الإنسانية من السودان، لـ 11.184 شخصًا، أشكر جميع وسائل الإعلام، وخصوصًا زملائي المراسلين والمصورين، ومنهم زميلي ⁦‪"محمد شيخ"‬⁩ الذي تعرض لوعكة، عاد بعدها لممارسة عمله، فخورون بمبدعينا، الذين نقلوا العطاء الإنساني لوطنهم بإخلاص".

انتهاء عمليات الإجلاء

وأنهت المملكة العربية السعودية تنفيذ كامل عمليات الإجلاء الإنسانية لمواطنيها ورعايا الدول الشقيقة والصديقة من جمهورية السودان، والتي جاءت بتوجيهات ومتابعة من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -حفظهما الله-، واستجابة للطلبات التي تلقتها المملكة من العديد من دول العالم.

وشملت عمليات الإجلاء الإنسانية التي نفذتها المملكة 8455 شخصًا (404 مواطنًا، و8051 شخصًا ينتمون إلى 110 جنسيات)، جرى إجلاؤهم بواسطة مجموعة من سفن القوات البحرية الملكية السعودية وطائرات القوات الجوية الملكية السعودية.

كذلك ساعدت المملكة دولا شقيقة وصديقة في عمليات إجلاء 11184 شخصًا من رعاياها إلى المملكة ومن ثم إلى أوطانهم، وقدمت لهم كامل الرعاية والمتابعة طوال عمليات الإجلاء وبعد وصولهم إلى أراضيها ووجودهم فيها وحتى مغادرتهم لها.