DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"بيئة الشرقية": رصد حزمة من البرامج للاستفادة من المخلفات

"بيئة الشرقية": رصد حزمة من البرامج للاستفادة من المخلفات
تمكين المزارعين من الاستفادة من المخلفات - اليوم
تمكين المزارعين من الاستفادة من المخلفات - اليوم

يسعى فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية لتمكين المزارعين من الاستفادة من المخلفات بالشكل الصحيح، والذي يعود عليهم بعائد مالي جيد يساعدهم في نشاطهم الزراعي.

وفي هذه الأجواء التقى مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري بمكتبه الرئيس التنفيذي لإحدى شركات للحد من هدر الطعام وتأثيره الضار على البيئة والمجتمع.

تعظيم الاستفادة من المخلفات

من ناحيته، أوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري، بأن هناك حزمة من البرامج المستهدفة التي تم رصدها خلال هذا العام 2023 والتي تمكين المزارعين من الاستفادة من المخلفات بالشكل الصحيح والذي يعود عليهم بعائد مالي جيد يساعدهم في نشاطهم الزراعي.

يضاف لذلك تنظيم ورعاية الملتقيات العلمية والمؤتمرات وورش العمل ذات العلاقة بالمجالات المشتركة، التدريب والاستشارات وتبادل الخبرات، وذلك حسب الإمكانيات المتاحة.

وفي هذا الصدد، التقى م. المطيري بمكتبه، الرئيس التنفيذي إحدى شركات المنطقة، للحد من هدر الطعام وتأثيره الضار على البيئة والمجتمع.

الاجتماع يأتي حرصًا على تفعيل مذكرة التفاهم التي وقعت الشهر الماضي - اليوم

وأكد م. المطيري، أن هذا الاجتماع يأتي حرصًا على تفعيل مذكرة التفاهم التي جرى توقعيها الشهر الماضي بمباركة وتشريف صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية بمقر أمارة المنطقة الشرقية والتي تهدف لتحقيق التعاون والتكامل في خدمة المجتمع، وتلبية تطلعات وتوجيهات القيادة الرشيدة لتحقيق رؤية المملكة 2030، امتثالًا لقوله تعالى: "وتعاونوا على البر والتقوى".

أشار أيضًا إلى الاستفادة من إمكانيات الطرفين وعقد الندوات وورش العمل في مجال الاهتمام المشترك بما يساهم في تطوير قدرات منسوبيهم في ضوء الإمكانات المتاحة، وتعزيز مجالات التعاون والاستثمار المتبادل والمشترك في الخبرات والإمكانيات المتاحة لدى الطرفين.

كذلك تخصيص الطرف الأول مساحة مناسبة للطرف الثاني في أسواق النفع العام لغرض أعمال الشركة والحاويات الخاصة بها والاستفادة من برامجها حسب الضوابط المتبعة في الجهتين أو في حالة توقيع عقد للاستثمار بأجور تشجيعية من الجهة المختصة بالوزارة للاستفادة من برامج الطرف الثاني.