DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي .. صدام قوي بين روما وليفركوزن

ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي .. صدام قوي بين روما وليفركوزن
ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي .. صدام قوي بين روما وليفركوزن

قد تكون «يوروبا ليغ» على موعد مع نهائي إيطالي 100 في المئة لأول مرة منذ تغلب إنتر على لاتسيو 3-صفر عام 1998، إذ يتواجد في نصف النهائي الثاني روما الذي يستضيف، الخميس، مباراة الذهاب ضد باير ليفركوزن الألماني.


بينما يلتقي في نصف النهائي الاول يوفنتوس الإيطالي مع ضيفه إشبيلية الإسباني، الخميس، في مهمة صعبة ومعقدة بين فريقين متخصّصين في المسابقة القارية الثانية من حيث الأهمية، وإن كان في عصرين مختلفين.

وبعد فوزه بلقب مسابقة كونفرنس ليغ الموسم الماضي، يأمل المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، قيادة روما إلى النهائي الثاني له فقط، في المسابقة بعد 1991، حين خسر أمام مواطنه إنتر، لكن عليه الحذر من ليفركوزن ومدربه الإسباني تشابي ألونسو الذي لعب تحت إشراف البرتغالي حين كان مدرباً لريال مدريد.


ويدخل ليفركوزن اللقاء على خلفية هزيمة أولى على يد كولن في الدوري في آخر 15 مباراة، وسيسعى جاهداً إلى خلافة مواطنه أينتراخت فرانكفورت في رفع كأس المسابقة التي أحرزها عام 1988، من خلال تأهله إلى النهائي القاري الأول منذ 2002 حين خسر أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

ويعد الفوز بلقب يوروبا ليغ أهمية مضاعفة لروما بعدما تراجع إلى المركز السابع في الدوري وباتت المشاركة في دوري الأبطال عبر «سيري أ» بعيدة المنال.

وقال مورينيو الذي فاز بدوري الأبطال مع بورتو عام 2004 وإنتر عام 2010 و يوروبا ليغ مع مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2017 وكونفرنس ليغ مع روما العام الماضي: لدي الخبرة الكافية لأفهم العمل الذي أقوم به. أنا متوازن، أنا في مرحلة أضع فيها المشجعين واللاعبين على رأس أولياتي. أحاول أن أمنح المشجعين السعادة، وأن أجعل الشبان ينضجون. لدينا حدود فنية، لكن هذا الفريق بمثابة العائلة .