DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

في يومه الـ5.. عروض وبرامج مهرجان أفلام السعودية

في يومه الـ5.. عروض وبرامج مهرجان أفلام السعودية
في يومه الـ5.. عروض وبرامج مهرجان أفلام السعودية
عروض أفلام لـ4 مجموعات في اليوم الخامس - اليوم
في يومه الـ5.. عروض وبرامج مهرجان أفلام السعودية
عروض أفلام لـ4 مجموعات في اليوم الخامس - اليوم

يعرض مهرجان أفلام السعودية، اليوم الإثنين، في مسرح إثراء مجموعة من الأفلام ما بين الطويلة والقصيرة والوثائقية.

تضم العروض الفيلم الوثائقي "حيز من الذاكرة" للمخرجة ندين عبد الهادي، ضمن المجموعة الـ19، ويليه فيلم "الصمود والتعايش" لمخرجه نصر أبوالجدايل، والفيلم الوثائقي "تخليد.. فن القط العسيري" للمخرج سعد طحيطح، ولمعاذ الرفاعي، وفيلم الفنتازيا "حناء"، بالإضافة للفيلم الوثائقي "بشغف" للمخرج أحمد زكي.

عروض أفلام في مسرح إثراء

يلي ذلك مجموعة الأفلام الـ21 متضمنة فيلم الفنتازيا "في حذائي"للمخرج لؤي التتان، و"سكون" للمخرج أحسن منهاس، وفيلم الخيال العلمي "خدمة عملاء ضميرك" للمخرجة ندى باحسن، بعدها الفيلم الدرامي "دعاء أمل" للمخرج حمد الحمادي، ولحمد العلي فيلم التشويق "حوافر"، وأخيراً فيلم المخرج ماجد سمان "مرثية سكون".

كما تعرض مجموعة الأفلام الـ23، فيلم المخرج بدر الحمود"انسياب"، ويتبعه فيلم "هل تسمع الجن في النخيل؟" للمخرج عبدالمحسن ال بن علي، وفيلم "المدرسة القديمة" لعبدالله الخميس، بالإضافة لفيلم الأنميشن"وحش من السماء" لمريم خياط.

فيما تتضمن المجموعة الـ26 فيلمي "شريط فيديو تبدل" للمخرجة مها الساعاتي، و"تحت سماء واحدة" للمخرج مجتبى سعيد.

جلسات حوارية في القاعة الكبرى داخل سوق الإنتاج - اليوم

جلسات تواصل في القاعة الكبرى

تتضمن القاعة الكبرى جلسات تواصل عديدة، منها الساعة الرابعة مساء بعنوان "أسباب نجاح الأفلام العربية والسعودية ودمج السينما الأفريقية في استراتيجية دعم مؤسسة البحر الأحمر السينمائي"، بحضور مختصون في مؤسسة البحر الأحمر السينمائية، وفي الخامسة والنصف يقدم ستيورات صامويلز ماستر كلاس بعنوان "الإنتاج المشترك في الأفلام الوثائقية والروائية الطويلة" تتناول محاورها أسباب الشروع في الإنتاج المشترك لصانعي الأفلام والشركات السعودية، وتقييم المنتجين المحتملين، والخطوات اللازمة لإبرام اتفاقية الإنتاج المشترك، واستعراض المشاركات الدولية الناجحة الأخيرة.

جلسة توقيع الكتب - اليوم

وتشهد القاعة الكبرى توقيع 3 كتب، وهي: "جان لوك غودار"، "التحديقة الواعية"، "السينمائي المهاجر"، وفي تمام الثامنة مساء يناقش كل من أحمد الشايب، ومحمد عاشور، وحسين العمران، في جلسة حوار عنوانها "بعد أكثر من 1000 فيلم، ما الذي نعرفه عن الأفلام السعودية".

يذكر أن مهرجان أفلام السعودية في دورته يقام خلال الفترة من 4- 11 مايو 2023م، بتنظيم جمعية السينما وبالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء)، وبدعم هيئة الأفلام في وزارة الثقافة. ويعرض 78 فيلم، ضمن 48 مجموعة عرض و 4 مجموعات للأطفال، وسيتاح لأول مرة في المهرجان.