DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

عاصمة الإبداع.. 7 مطربين يضيئون الرياض في ليلة "روائع الموجي"

عاصمة الإبداع.. 7 مطربين يضيئون الرياض في ليلة "روائع الموجي"
عاصمة الإبداع.. 7 مطربين يضيئون الرياض في ليلة
المشاركون في الحفل - اليوم
عاصمة الإبداع.. 7 مطربين يضيئون الرياض في ليلة
المشاركون في الحفل - اليوم

شهدت الرياض، أمس الخميس، ليلة فنية تألق فيها نخبة من نجوم الموسيقى والغناء في الوطن العربي، احتفاءً بالموسيقار المصري الراحل محمد الموجي، في حفل بعنوان "روائع الموجي"، ضمن فعاليات تقويم الرياض.

واستمتع الحضور بإرث من الألحان والمعزوفات التي تغنى بها 7 فنانين، واكتسى مسرح أبوبكر سالم في منطقة بوليفارد رياض سيتي، طابعا كلاسيكيا ينتمي إلى الستينيات والسبعينيات القرن الماضي، لتمكين الجمهور من المواءمة بين الذائقتين السمعية والبصرية.

وحضر الحفل المستشار تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، ونائب وزير الثقافة حامد بن محمد فايز، والرئيس التنفيذي لبرنامج جودة الحياة خالد البكر، وعدد من نجوم الفن والإعلام.

ليلة روائع الموجي

استعرض الموسيقار وليد فايد من خلال فرقته التي يشارك فيها 130 عازفا، إبداعات أسطورة اللحن وإنتاجه الذي أثرى النوتة الموسيقية العربية بمجموعة من الألحان العبقرية التي اشترك فيها مع عبد الحليم حافظ، ابتداء من "جبار" التي افتتح بها صابر الرباعي الليلة الاستثنائية، إضافة إلى "صافيني مرة"، و"كامل الأوصاف"، و"قارئة الفنجان"، وغيرها.

المستشار تركي آل الشيخ في الحفل - اليوم

عبر الرئيس التنفيذي لشركة «بنش مارك» محمد زكي حسنين، عن سعادته بليلة "روائع الموجي"، نتيجة التحضير المتقن، موجها شكره إلى المستشار تركي آل الشيخ، على مبادراته المستمرة في إقامة ليالي فنية تخليدا لكبار الفنانين العرب في الرياض، والتي باتت عاصمة للفن العربي وقبلة لمحبي الفن والإبداع.

شيرين عبد الوهاب - اليوم

أنغام الموجي في الرياض

تذكر الجمهور أنغام الموجي الخالدة، في أعماله الشهيرة، ومنها أغنية كوكب الشرق أم كلثوم "اسأل روحك"، والشاعر الأمير عبد الله الفيصل من خلال قصيدته "يا مالكا قلبي"، وطلال مداح بأغنية "لي طلب" التي كتبها الأمير بدر بن عبد المحسن، وفايزة أحمد التي اشتهرت بصوتها في رائعة "أنا قلبي إليك ميال".

صابر الرباعي - اليوم

واكتملت لوحة الفن والنغم في الأمسية بتسلم أسرة الفنان الراحل درعا تذكاريا من الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه، فيصل بافرط، وتقديم نجله الموسيقي يحيى الموجي بمشاركة الموسيقار العالمي رمزي يسي وصلة طربية أمتعت جمهور الحفل، الذي نقل عبر 10 قنوات فضائية، و3 إذاعات، ومنصتين رقميتين.

تكريم أسرة الموجي - اليوم

الموسيقية الكلاسيكية

استمتع الحضور بأعذب الألحان الموسيقية الكلاسيكية عبر مجموعة من الأصوات المميزة؛ صابر الرباعي، وأنغام، وزينة عماد، وعبادي الجوهر، وشيرين عبد الوهاب، وماجد المهندس، ومي فاروق، إضافة إلى قائد الأوركسترا الموسيقار وليد فايد.

كانت ليلة الموجي قد استبقت بمجموعة من الاستعدادات بقيادة المايسترو وليد فايد، إذ جرت أكثر من 30 بروفة، لما تحتويه الليلة من الألحان المليئة بالتفاصيل الموسيقية التي توضح غزارة وعمق النغم الشرقي، فيما اختيرت الأسماء الفنية المشاركة بعناية، بتنظيم ورعاية الهيئة العامة للترفيه بالتعاون مع هيئة الموسيقى، وبرنامج جودة الحياة.