DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

نصائح لتقليل الإنفاق غير المباشر وتعزيز إنتاجية الأعمال

نصائح لتقليل الإنفاق غير المباشر وتعزيز إنتاجية الأعمال
نصائح لتقليل الإنفاق غير المباشر وتعزيز إنتاجية الأعمال
نصائح لتقليل النفقات وتعزيز إنتاجية العمل
نصائح لتقليل الإنفاق غير المباشر وتعزيز إنتاجية الأعمال
نصائح لتقليل النفقات وتعزيز إنتاجية العمل
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

تبحث الشركات دائمًا عن طرق لخفض التكاليف وتحسين أرباحها النهائية، وذلك في ضوء إن أحد المجالات التي غالبًا ما يتم إغفالها لتحقيق وفورات محتملة هو الإنفاق غير المباشر، وهي النفقات التي لا ترتبط ارتباطًا وثيقاً بإنتاج السلع أو الخدمات، وفق ما ذكرت مجلة "فوربس" الأمريكية.

يمكن أن تزيد هذه التكاليف بسرعة ويكون لها تأثير كبير على ربحية الشركة. ومع ذلك، من خلال التخطيط الدقيق واتخاذ القرارات الاستراتيجية، يمكن للشركات إيجاد طرق لتقليل إنفاقها غير المباشر وتحسين وضعها المالي.

دفع ثمن الخدمة الصحيحة

ينصح المختصون بالدفع والاستثمار لإنجازه الخدمة بشكل صحيح في المرة الأولى، وهذا قد يكلفك أكثر في البداية، لكن الاضطرار إلى القيام بذلك مرة واحدة فقط سيوفر لك المال على المدى الطويل، وفق ما يقول الخبير الإداري أندرو شنايدر.

تتبع كل معاملة

حدد ما تستطيع تفصيله وتتبع حتى أصغر المعاملات. حيث تعد هذه قاعدة جيدة للعمل. كما يمكن تجميع ستة أشهر من كشوف الحسابات وتتبع الفرق في المتوسط. ويجب أن تكون هذه منطقتك الرمادية للإنفاق والتي يمكنك إضافتها إلى ميزانياتك الشهرية، وفق ما يقول المدير في شركة "آب نورث"، تريسي لونسبيري.

ضع استراتيجية لإدارة التكاليف

قم بإنشاء إستراتيجية إدارة تكلفة استباقية تجمع بين الموافقات والمراجعات الدورية للنفقات، وتحليلات البيانات، والمفاوضات مع الموردين، وإشراك الموظفين لتحسين الإنفاق غير المباشر وتقليل التكاليف، وفق نصيحة الخبير المالي، لويس مارينيللي فانا.

دفع الضرائب في الوقت المناسب

يركز أصحاب الأعمال والمديرون عمومًا على الجوانب اليومية لإدارة شركاتهم، حيث يولون اهتمامًا خاصًا للتكاليف غير المباشرة، مثل الإيجار وكشوف المرتبات. تجنب التكاليف غير الضرورية عن طريق تقديم جميع الإقرارات الضريبية في الوقت المناسب وبدقة إلى جانب أي مدفوعات مستحقة وإيداعات إعلامية.

سيؤدي ذلك إلى تجنب العقوبات المكلفة وضياع الوقت في معالجة مشتتات أخرى.

الإنفاق غير المباشر

يتمثل الإجراء الأكثر أهمية في تحليل إنفاقك غير المباشر، وتحديد المكان الذي تنفق فيه أكبر قدر من المال. قم بتوحيد الموردين والتفاوض بشأن أسعار وشروط أفضل.

ويقول الخبير المحاسبي، سوبهاش مكيجا: "نجد أن معظم المؤسسات تؤمن مدخرات من خدمات الاستشارات والتسويق والسفر والعقارات في جميع أنحاء العالم".

التسوق المقارن

يمكن أن يؤدي "التسوق المقارن" إلى هوامش ربح أفضل ويقلل بشكل كبير من تكاليف الإنفاق غير المباشرة. وتعد طريقة "البائعان" طريقة سهلة للتأكد من حصولك على أسعار تنافسية.

يُعد النظر إلى سعري البائعين طريقة آمنة للحصول على رأي ثانٍ بشأن جميع النفقات غير المباشرة تمامًا كما تفعل مع الطبيب.

تمكين المديرين

للحفاظ على ثقافة واعية بالتكلفة ، يجب على الشركات تمكين المديرين بملكية فئات النفقات المحددة بوضوح. يجب أن يفهم كل عضو في الفريق كيف تؤدي النفقات إلى زيادة القيمة للعميل والعمل، مع محاسبة رؤساء الأقسام في عمليات تدقيق النفقات الروتينية.

يجب أن تكافئ الشركات الوعي والتحسين المستمر في القضاء على الإنفاق غير الضروري.

التكاليف الثابتة والمتغيرة

قم بتحديد التكاليف على أنها ثابتة أو متغيرة، مباشرة أو غير مباشرة، لخص التكاليف في أربعة أرباع على صفحة واحدة: ثابت مباشر، متغير مباشر، ثابت غير مباشر ومتغير غير مباشر. ثم قم بتقييم النسبة المئوية للإنفاق الإجمالي في كل ربع. وراجع كل منها من خلال التركيز في البداية على التكاليف الثابتة غير المباشرة لأن المدخرات غالبًا ما يتم تجاهلها وتزيد صافي الدخل بشكل كبير.

استثمر في التكنولوجيا

مع استمرار الشركات في التغلب على حالة عدم اليقين الاقتصادي، فإن العمل بذكاء وليس بجدية أكبر هو المفتاح لخفض التكاليف.