DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"واتساب" يعمل على ميزة تشبه "انستجرام" في عرض المعلومات

"واتساب" يعمل على ميزة تشبه "انستجرام" في عرض المعلومات
شعار تطبيق واتساب يظهر على شاشة هاتف محمول
شعار تطبيق واتساب يظهر على شاشة هاتف محمول

يعمل تطبيق التراسل الفوري "واتساب" على طرح ميزة بث تشبه "انستجرام"، وتتيح للمستخدمين عرض المعلومات وتلقي التحديثات من الحسابات التي يختارون متابعتها، وفق ما ذكرت صحيفة "ذا تايمز أوف انديا"، في الموضوع الذي ترجمت "اليوم" أبرز ما جاء فيه.

سيعيد "واتساب" تسمية علامة التبويب "الحالة" إلى "التحديثات" حيث سيعمل كمحور لكل من معلومات الحالة وقناة البث. وستكون قناة واتساب خاصة وسيتم إخفاء أرقام الهواتف مع معلومات المستخدم.

تشفير المعلومات

لن يتم تشفير الرسائل المستلمة داخل القنوات من طرف إلى طرف. كما سيتمتع المستخدمون بالتحكم الكامل في القنوات التي يختارون استخدام المعلومات منها، ولن يتمكن أي شخص آخر من رؤية من يتابعونه للحصول على التحديثات، أو إذا قاموا بإضافتهم إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بهم.

ولن يحصل المستخدمون على توصيات بشأن من يجب متابعته أو الاشتراك التلقائي فيه. سيتمكن المستخدمون من البحث عن قنوات محددة باستخدام أسماء المستخدمين.

أكثر من هاتف

يأتي ذلك، فيما كشفت شركة "ميتا"، المالكة لـ"واتساب"، عن إصدار تحديثات وتطورات جديدة في تطبيق واتساب، من خلال إتاحة فتح التطبيق عبر أكثر من هاتف جوال، بعدما كان غير متاح لدى المستخدم أن يفتح التطبيق عبر أكثر من جهاز محمول.

وأعلن مارك زوكربيرج المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "ميتا"، عبر منشور له على تطبيق التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه سيكون بإمكان مستخدمي "واتساب"، الدخول إلى حساب "واتساب" على أكثر من هاتف محمول، بحد أقصى أربعة أجهزة.

وكان زوكربيرج، أعلن عن تحديثات جديدة لواتساب، بأن يصبح بإمكان أي شخص في سلسلة رسائل مختفية الضغط على رسالة طويلة للاحتفاظ بها، كما سيتم إرسال إشعار إلى المرسل إذا كان قد تم حفظه ويمكنه تحديد ما إذا كان سيظل رسالة مؤقتة.

وبدأ طرح هذا التحديث فعلياً للمستخدمين على مستوى العالم وسيكون متوفراً للجميع خلال الأسابيع القادمة، بطريقة بديلة وأكثر سهولة لربط الأجهزة المصاحبة، حيث يمكن الآن إدخال رقم الهاتف في واتساب ويب لتلقي كود لمرة واحدة واستخدامه على الهاتف لإتمام عملية ربط الأجهزة بدلاً من الاضطرار إلى مسح الرمز المربّع.

ميزات الأمان

علاوة على ذلك، تشير المعلومات إلى أن التطبيق لن يعمل مع الهواتف والأجهزة الذكية التي تحوي أنظمة تشغيل أقدم من Android 5.0 التي أطلقت عام 2014، أي أن التطبيق لن يعمل مع الأجهزة المزودة بأنظمة Android 4.4 KitKat. وترى الشركة أن هذه الخطوة هدفها تحسين قدرات التطبيق، وتزويده بميزات جديدة بما فيها ميزات الأمان.