DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مخاوف مواجهة بايدن وترامب في الانتخابات الرئاسية تتزايد.. 9 منافسين آخرين

مخاوف مواجهة بايدن وترامب في الانتخابات الرئاسية تتزايد.. 9 منافسين آخرين
مخاوف مواجهة بايدن وترامب في الانتخابات الرئاسية تتزايد.. 9 منافسين آخرين
تظهر الاستطلاعات مخاوف وقلق بشأن مواجهة بايدن وترامب مرة أخرى في الانتخابات الرئاسية الأمريكية - اليوم
مخاوف مواجهة بايدن وترامب في الانتخابات الرئاسية تتزايد.. 9 منافسين آخرين
تظهر الاستطلاعات مخاوف وقلق بشأن مواجهة بايدن وترامب مرة أخرى في الانتخابات الرئاسية الأمريكية - اليوم

أظهر استطلاع جديد للرأي أن العديد من الأمريكيين ليسوا متحمسين بشأن عودة محتملة لمواجهة بين الرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب، حيث قال عدد أكبر من المشاركين إنهم يشعرون "بالإرهاق" من التوقعات أكثر من أي شيء آخر.

وأفاد 38% من المشاركين بأنهم شعروا "بالإرهاق" من فكرة إعادة المواجهة بين بايدن وترامب، بينما قال 29% إنهم يشعرون بـ"الخوف" و23% "بالحزن والخوف" من الفكرة، وفقًا لموقع thehill.

ويستعد الرئيس الأمريكي الديمقراطي، جو بايدن، للإعلان عن مشاركته في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة، وفقًا لمصادر فقد يحدث ذلك الثلاثاء المقبل.

وهناك عدة أشخاص يقعوا ضمن المرشحين المعلنين أو الطامحين لانتخابات 2024، من الحزبين الديمقراطي والجمهوري.. من أبرزهم؟

جو بايدن

تحدث الرئيس الحالي صاحب الـ80 عامًا، عن خططه للترشح لولاية ثانية، ورغم انتظار إعلانه للترشح رسميًا في الأيام الأخيرة، فإن المحللين السياسيين يقولون إنه لا توجد فائدة تذكر له من دخول السباق في وقت مبكر للغاية، وفقًا لوكالة رويترز.

لا تزال الانتخابات على بعد 19 شهرًا، وفي غضون ذلك، يمكنه الاستمرار في الظهور بالرئاسة، على الرغم من أنه لا يزال يتمتع بنسب قبول ضعيفة في استطلاعات الرأي.

دونالد ترمب

أعلن ترامب، 76 عامًا، حملته الانتخابية في نوفمبر الماضي، حيث واجه بعض الانتقادات حتى الآن من داخل حزبه الجمهوري بسبب دعمه لمرشحي اليمين المتطرف، الذين هُزموا في انتخابات التجديد النصفي.

مثل بايدن، لا يحظى ترامب بشعبية مع قطاعات كبيرة من الناخبين، لكنه احتفظ بقبضة حديدية على قاعدته وعزز موقفه في استطلاعات الرأي، ما جعله الأوفر حظًا في السباق الجمهوري.

تيم سكوت

يتمتع السناتور الجمهوري الأسمر الوحيد في الولايات المتحدة، 57 عامًا، بشهرة منخفضة خارج ولايته، كارولينا الجنوبية، لكن تفاؤله وتركيزه على توحيد حزبه المنقسم ساعده على المقارنة مع النهج الأكثر عدوانية من قبل ترامب وديانتيس.

قد لا تكون تطلعات "سكوت" كافية لهزيمة المتسابقين الأوائل في الحزب الجمهوري، لكنه أطلق لجنة استكشافية رئاسية ولم يؤكد بعد أنه يخطط للترشح.

رون ديانتيس

لم يعلن نيته الترشح للانتخابات بعد، لكنه اتخذ جميع الخطوات التقليدية لمرشح رئاسي محتمل، ويحتل صاحب الـ44 عامًا المرتبة الثانية بعد ترامب في معظم استطلاعات الرأي في الحزب الجمهوري.
واتخذ خطوات بالتوقيع على مشاريع قوانين تتيح المزيد من تخفيف قوانين الأسلحة، وهي مواقف قد تساعده في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين ولكنها ستؤذيه على الأرجح بين الناخبين المستقلين والأكثر اعتدالًا بشكل عام.

نيكي هيلي

أكدت الحاكمة السابقة لولاية ساوث كارولينا وسفيرة ترامب لدى الأمم المتحدة، نيكي هالي، 51 عامًا، على شبابها النسبي مقارنة ببايدن وترامب وكذلك خلفيتها باعتبارها ابنة لاثنين من المهاجرين الهنود.
اكتسبت هايلي سمعة طيبة في الحزب الجمهوري كمحافظة قوية لديها القدرة على معالجة قضايا العرق بطريقة أكثر مصداقية من أقرانها. كما قدمت نفسها كمدافع قوي عن المصالح الأمريكية في الخارج، تستقطب حوالي 3% من التأييد بين الناخبين الجمهوريين.

آسا هوتشينسون

أطلق حاكم أركنساس السابق محاولته للبيت الأبيض في إبريل بدعوة ترامب للتنحي جانبًا للتعامل مع لائحة الاتهام الموجهة إليه.

روّج هوتشينسون، 72 عامًا، بتجربته في قيادة الدولة المحافظة بشدة كدليل على قدرته على تنفيذ السياسات التي يهتم بها الناخبون الجمهوريون، مشيرًا إلى التخفيضات الضريبية ومبادرات خلق الوظائف كمصادر معينة للفخر، ومع ذلك، لا يزال التعرف على اسمه محدودًا خارج أركنساس.

مايك بنس

انفصل نائب رئيس ترامب عن رئيسه السابق بشأن هجوم 2021 من قبل أنصار ترامب على مبنى الكابيتول الأمريكي، بينما كان بنس داخل المبنى.

يقول بنس، 63 عامًا، إن "التاريخ سيحاسب ترامب" على دوره في الهجوم، ومع ذلك، جاء مثله مثل غيره من المرشحين الجمهوريين في البيت الأبيض، للدفاع عن ترامب بعد أن اتهمه المدعون العامون في نيويورك في قضية الأموال الصامتة، ما يؤكد الخوف من تنفير مؤيدي ترامب في الانتخابات التمهيدية.

كريس سونونو

حاكم نيو هامبشاير، يختبر أيضًا مياه السباق الرئاسي، يقول سونونو، 48 عامًا، الذي شغل منصب حاكم ولاية نيو إنجلاند الصغيرة منذ عام 2017، إن الحزب الجمهوري يحتاج إلى قيادة جديدة ولا يعتقد أن ترامب سيكون قادرًا على هزيمة بايدن.

فيفك راماسوامي

أطلق راماسوامي، المستثمر والمدير التنفيذي السابق في مجال التكنولوجيا الحيوية، شركة في عام 2022 للضغط على الشركات للتخلي عن مبادرات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وأعلن في فبراير الماضي أنه سيتقدم لترشيح الحزب الجمهوري، لقد أثار الشخص الخارجي السياسي الكثير من الأحاديث الشعبية كبديل محتمل لترامب لكنه لا يزال مرشحًا بعيد المنال.

روبرت كينيدي جونيور

يقوم بمحاولة طويلة لتحدي بايدن لترشيح الحزب الديمقراطي، وهو نجل السناتور الأمريكي روبرت ف. كينيدي، الذي اغتيل عام 1968 أثناء ترشيحه للرئاسة.

تم حظر دخول كينيدي إلى YouTube وInstagram لنشر معلومات خاطئة حول اللقاحات ووباء COVID-19.

ماريان ويليامسون

أطلقت الكاتبة الأكثر مبيعًا وخبيرة المساعدة الذاتية عرضها الثاني الطويل الأمد للبيت الأبيض، ترشحت كديمقراطية في الانتخابات التمهيدية الرئاسية لعام 2020، لكنها انسحبت من السباق قبل الإدلاء بأي أصوات.

أطلقت رسميًا حملتها الأخيرة في 23 مارس، قائلة إنها تريد تحدي الديمقراطي الأمريكي جو بايدن في سباق الترشيح الديمقراطي.