DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

9 أفكار ذكية.. كيف تبدأ مشروعك الصغير من المنزل؟

9 أفكار ذكية.. كيف تبدأ مشروعك الصغير من المنزل؟
9 أفكار ذكية.. كيف تبدأ مشروعك الصغير من المنزل؟
يمكنك أن تؤسس مشروعك الصغير من المنزل بأفكار سهلة وميزانية محدودة
9 أفكار ذكية.. كيف تبدأ مشروعك الصغير من المنزل؟
يمكنك أن تؤسس مشروعك الصغير من المنزل بأفكار سهلة وميزانية محدودة
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

يبحث البعض عن أفكار العمل الناجحة متطلعين إلى بدء شيء جديد، سواء عملوا وأنشأوا شركة من قبل أو يتطلعون إلى إطلاق شركتهم الأولى، وتتضمن العديد من أفضل أفكار الأعمال الصغيرة نموذج عمل عبر الإنترنت أو بمعنى أصح من المنزل. ويرى الخبراء، أنه من الأفضل اختيار فكرة عمل يكون رائد الأعمال على دراية بها ومتحمس لها، مع ضرورة وضع خطة عمل مفصلة لها. وقبل بدء عمل تجاري، حدد ما إذا كان هناك طلب على المنتج أو الخدمة التي تريد تقديمها. وإذا كنت تفكر في بدء عمل تجاري، فيجب أن تفكر فيما إذا كانت فكرتك تلبي حاجة في الطريقة التي يعيش بها الناس حياتهم ويتعاملون. فإذا تمكنت من تحديد حاجة غير ملباة وسوق مستهدف، فقد يكون لديك بذرة عمل ناجحة، وهناك مجموعة من الأفكار التي يمكن أن تساعدك في تحديد ذلك، وفق ما ذكرت صحيفة "بيزنس دايلي نيوز"، في الموضوع الذي ترجمت "اليوم" أبرز ما جاء فيه، كالآتي:

1) إعادة البيع عبر الإنترنت:

إذا كنت مهتمًا بالملابس والمبيعات، فقد تفكر في بدء عمل موزع عبر الإنترنت. على الرغم من أن الأمر يستغرق وقتًا وتفانيًا وعينًا على الموضة، إلا أنه يمكنك بدء عملك كعمل جانبي وتحويله فيما بعد إلى عمل أساسي. يمكنك البدء باستخدام مواقع المتاجر عبر الإنترنت لبيع الملابس والعناصر الاخرى، ثم التوسع إلى بإنشاء موقع خاص بإعادة البيع. على سبيل المثال: إذا كان لديك حس الموضة، فقد تستمتع بإطلاق مشروع طباعة القمصان، ويمكنك أيضًا ترخيص تصميمات شخص آخر والطباعة عليها.

2) تقديم الخدمات اليومية:

إذا كان لديك شغف بالنظافة على سبيل المثال فيمكنك بسهولة تحويل ذلك إلى عمل تجاري. مع عدد قليل من الموظفين ومجموعة من مستلزمات التنظيف والنقل، يمكنك تقديم خدمات التنظيف لأصحاب المنازل والمجمعات السكنية والعقارات التجارية. وتتقاضى معظم خدمات التنظيف من 25 دولارًا إلى 50 دولارًا في الساعة. وتعد خدمات التنظيف أعمال مباشرة تتطلب القليل نسبيًا من النفقات العامة، وما عليك سوى التخطيط والتفاني والتسويق لجذب العملاء.

وإذا كنت تبحث عن تمييز نفسك في خدمات التنظيف الأخرى، ففكر في إضافة خيارات متميزة مثل تشميع الأرضيات أو الغسيل الخارجي مقابل رسوم إضافية.

وقد تكون هذه الخدمات هي العامل الحاسم بين خدمة التنظيف الجديدة الخاصة بك والشركات التي تحتفظ بقائمة عملاء كبيرة جدًا لتوفير هذا المستوى من التنظيف.

3) التدريس الرقمي:

يفتح الطلب على التعليم عبر الإنترنت إمكانيات أمام رواد الأعمال. نظرًا لأن هذا مشروع عبر الإنترنت، يمكنك اختيار أي موضوع تعرفه وتدريسه. وإذا لم تكن لديك معرفة متقدمة في أي موضوع معين، ففكر في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية عبر الإنترنت للطلاب في الخارج.

4) تدقيق الدفاتر عبر الإنترنت:

تتيح هذه التكنولوجيا أداء العديد من خدمات تدقيق الدفاتر المحاسبية عبر الإنترنت. إذا كنت محاسبًا وتريد الحرية والاستقلالية في إدارة عملك الخاص، فاستفد من التكنولوجيا الحديثة لبدء خدمة تدقيق الدفاتر على الإنترنت.

إذا كنت على دراية وشغوف بموضوع معين (مثل الأعمال التجارية أو وسائل التواصل الاجتماعي أو التسويق أو الموارد البشرية أو القيادة أو الاتصال) ، فيمكن أن تكون الاستشارات خيارًا مربحًا. يمكنك بدء عمل استشاري بنفسك، ثم تنمية عملك وتوظيف مستشارين آخرين بمرور الوقت.

5) خدمة البريد السريع الطبية:

إذا كانت لديك سيارة ومهارات جيدة في إدارة الوقت ، ففكر في إنشاء خدمة البريد السريع - وبشكل أكثر تحديدًا، خدمة البريد السريع الطبية، حيث ستكون مسؤولاً عن نقل المواد الطبية مثل عينات المختبر والأدوية والمعدات الطبية. ويمكنك بدء أعمال البريد السريع بمفردك أو استئجار سائقين آخرين للعمل من أجلك.

6) تطوير التطبيقات:

إذا كنت على دراية وخبرة في مجال التكنولوجيا فقد ترغب في التفكير في تطوير التطبيقات.

تعد الهواتف الذكية، عنصر يومي للناس مايعني زيادة الطلب على تطبيقات الأجهزة المحمولة.

7) التأليف الحر أو كتابة المحتوى:

إذا كنت صانع محتوى، أو كاتب محترف، ولديك القليل من المعرفة التسويقية ، فيمكنك إثبات نفسك كمؤلف إعلانات مستقل أو كاتب محتوى. وسواء كنت تكتب مدونات أو محتوى ويب أو بيانات صحفية، فإن الكثير من الشركات ستدفع مقابل خدماتك.

وتعد كتابة النصوص المستقلة عملاً رائعًا يجب إدارته لأنه طالما لديك اتصال بالإنترنت ، يمكنك العمل. إنه عمل يمكنك مباشرته وأنت مرتاح في منزلك أو حتى من الطريق إذا كنت مسافرا.

8) خدمة الرعاية المنزلية:

تعد هذه فكرة عمل رائعة لدعم كبار السن الموجودين في المنزل والذين يحتاجون إلى رعاية منزلية. إنها أيضًا خدمة سينمو الطلب عليها. وفقًا لمكتب المراجع السكانية الامريكي، بين عامي 2020 و2060، حيث من المتوقع أن يتضاعف عدد السكان الذين تزيد أعمارهم عن 85 عامًا ثلاث مرات من 6.7 مليون إلى 19 مليون. ووصل عدد المعمرين في العالم (الذين تزيد أعمارهم عن 100 عامًا) بالفعل إلى ما يقرب من 600000.. وسيحتاج الكثيرون إلى الرعاية والمساعدة، غالبًا في منازلهم، ويمكنك إنشاء شركة توفر هذه الخدمة.

9) التسويق لمطعمك المنزلي الخاص:

حيث يمكنك إنشاء مطعم مصغر وبيع منتجاته عبر الإنترنت، خاصة لمن يحبون الأكل البيتي غير الملوث، أو النكهات التقليدية.

9) الترجمة:

شهدت صناعة خدمات الترجمة انخفاضًا في عام 2020 ، كما فعلت العديد من الصناعات ؛ ومع ذلك ، يتوقع خبراء "زيادة كبيرة" في الصناعة على مدى السنوات الخمس المقبلة.