DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الجيش اليمني يؤكد استعداده لـ"معركة فاصلة" ضد ميليشيا الحوثي الإرهابية

الجيش اليمني يؤكد استعداده لـ"معركة فاصلة" ضد ميليشيا الحوثي الإرهابية
الجيش اليمني يؤكد استعداده لـ
الجيش اليمني يعلن الجاهزية لمواجهة أي انتهاكات من ميليشيا الحوثي - رويترز
الجيش اليمني يؤكد استعداده لـ
الجيش اليمني يعلن الجاهزية لمواجهة أي انتهاكات من ميليشيا الحوثي - رويترز

أكد رئيس هيئة الأركان في اليمن، الفريق ركن صغير بن عزيز، أن قوات الجيش على استعداد تام لخوض معركة فاصلة مع ميليشيا الحوثي الإرهابية.

وخلال لقاء قيادة المنطقة العسكرية الثالثة في مأرب شدد ابن عزيز على ضرورة التحلي بالجاهزية القتالية القصوى واليقظة العالية في كل الأوقات وفي مختلف جبهات وميادين القتال، حتى كسر جماح العدو الحوثي الإرهابي المدعوم من الخارج.

القضاء على العصابات الإرهابية الحوثية المتمردة

أكد رئيس هيئة الأركان العامة أن القوات المسلحة على أهبة الاستعداد للقضاء على العصابات الإرهابية الحوثية المتمردة المدعومة من الخارج.

كما أكد أن النصر حليف الجيش اليمني العظيم، لافتًا إلى أن الشعب يعقد الآمال في الله أولًا، ثم في سواعد جيشه في التحرر من تنظيم ميليشيا الحوثي الإرهابية.

ونقل الفريق ركن صغير بن عزيز إلى منتسبي المنطقة الثالثة تحيات القيادتين السياسية والعسكرية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

رئيس الأركان اليمني يشدد على ضرورة التحلي بالجاهزية القتالية القصوى - اليوم

أروع صور الفداء والتضحية من أجل اليمن

قال قائد المنطقة اللواء الركن منصور ثوابة، مخاطبًا جنوده: أنتم حماة الوطن، ومن تحملون على أكتافكم مسؤولية الدفاع عن كرامة وسيادة الوطن، وأنتم من تواجهون بشجاعة وإصرار وعزيمة العدو الغاشم الذي يريد تدمير البلاد، مقدمين أروع صور الفداء والتضحية من أجل الوطن.

وحث أفراد الجيش على رفع مستوى الجاهزية القتالية، والاستعداد إلى أي طارئ أمام اعتداءات العدو الحوثي الإرهابي المدعوم من الخارج، مجددًا التأكيد بالعهد والولاء للقيادتين السياسية والعسكرية بالصمود في مختلف الجبهات حتى القضاء على العدو.

وأضاف: إننا في الجيش الوطني لن نقبل بأقل من النصر والتحرير والتمكين، والمعركة التي يخوضها أبطال الجيش الوطني اليوم ضد تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية، ليست مجرد معركة عسكرية فحسب، بل هي معركة بين الحق والباطل، وبين الخير والشر.

تضحيات في المعركة الوطنية ضد تنظيم جماعة الحوثي

في السياق نفسه، تفقد مساعد رئيس هيئة التدريب والتأهيل اليمني العميد الركن عبد الغني العمراني، أفراد الجيش والمقاومة الشعبية في جبهة العلم شرقي مدينة الحزم مركز محافظة الجوف.

وأشاد العمراني، بجهود المرابطين في جبهة العلم من منتسبي المنطقة العسكرية السادسة والمقاومة الشعبية، مثمنًا تضحياتهم في المعركة الوطنية ضد تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية.

وأوضح أن الزيارة هذه تأتي وفقًا لتوجيهات وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة لتفقد المقاتلين في جبهات القتال، وتفقد احتياجاتهم وتلمس همومهم عن قرب خلال شهر رمضان المبارك، مشددًا على ضرورة التحلي باليقظة الأمنية والجاهزية القتالية العالية في كل الأوقات.

مساعد رئيس هيئة التدريب يتفقد أفراد الجيش اليمني في الجوف - اليوم

التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة مع الحوثيين

من جهة أخرى، أكد مسؤول حكومي يمني التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة مع الحوثيين، من 6 أشهر إلى سنة، يعقبها حوار سياسي مباشر لحل شامل للأزمة.

وقال المسؤول إن إعلان الاتفاق رسميًا سيتم خلال موعد أقصاه يومين، مضيفًا أن الهدنة ستمدد حتى نهاية العام الحالي، على أن يجري توسيعها لتشمل إجراءات إنسانية واقتصادية.

وأوضح أن بنود الاتفاق تشمل فتح الرحلات إلى مطار صنعاء بشكل أكبر، واستئناف تصدير النفط من المواني، وفتح الطرقات في محافظة تعز، وإطلاق سراح الأسرى على قاعدة "الكل مقابل الكل"، ونقل البضائع إلى ميناء عدن مباشرة.