DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
eid moubarak
eid moubarak
eid moubarak

"توطين المشاغل النسائية" يحد من البطالة ويرفع كفاءة القطاع

"توطين المشاغل النسائية" يحد من البطالة ويرفع كفاءة القطاع
شعاع الدحيلان
شعاع الدحيلان
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

قالت رئيس اللجنة الوطنية لمراكز وصالونات التزيين النسائية باتحاد الغرف السعودية، شعاع الدحيلان: إن قرار التوطين التدريجي للمشاغل النسائية يواكب تطلعات رؤية المملكة وبرنامج التحول الوطني، مما يسهم في الحد من البطالة والعمل على تحسين مستوى الأداء العام في القطاع.

وأضافت أن العديد من البرامج تأتي تحفيزا للأيدي الوطنية وإلحاق الراغبات في العمل سواء في الوظائف الإدارية أو وظائف التزيين والتجميل.

وأشارت إلى أن قرار توطين المشاغل النسائية يعد من أبز المتغيرات الإيجابية التي رفعت مستوى التوظيف بشكل عام، ومنح العديد من الفرص للتدريب واكتساب الخبرة، مما يؤكد تفعيل القرارات الصادرة وتنمية عمل الصالونات ومراكز التجميل النسائية.

وأوضحت أن تلك الخطوة تدعم قطاع المشاغل النسائية والعمل بشكل عام، فيما نفذت اللجنة الوطنية لمراكز وصالونات مشاغل التزيين النسائية العديد من البرامج وورش العمل وإطلاق المبادرات كمبادرة تنمية للقطاع.

وأضافت أن اللجنة رصدت المعوقات التي تواجه الفتيات ومعرفة أسباب العزوف عن العمل، مما حفز من قرار التوطين التدريجي الذي يتطلع إلى النهوض بصورة عامة في القطاع الذي ينبثق منه تنشيط العديد من القطاعات.

ولفتت إلى أن الدراسة التي أعدها اتحاد الغرف السعودية مع اللجنة الطنية قادت إلى معرفة المعوقات التي تواجه الفتيات في العمل في النشاط، وأهمها التدريب والتأهيل.

وأفادت بأن قرار التوطين التدريجي تنعكس نتائجه بصورة مستدامة على روافد التنمية المحلية والناتج المحلي وكل ما له صلة بالاقتصاد الوطني العام.