DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
eid moubarak
eid moubarak
eid moubarak

35 مقيما من كبار السن في حفل الإفطار السنوي لـ"رعاية الدمام"

35 مقيما من كبار السن في حفل الإفطار السنوي لـ"رعاية الدمام"

أقامت دار الرعاية الاجتماعية بالدمام، اليوم الإثنين، حفل الإفطار الرمضاني السنوي للآباء والأمهات المقيمين بالدار، بتشريف وحضور كلٍ من وكيل إمارة المنطقة الشرقية د. خالد بن محمد البتال، ومدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة عبد الرحمن بن فهد المقبل، ومساعده لقطاع التنمية الاجتماعية ابتسام بنت عبد الله الحميزي، وعدد من وجهاء المنطقة ورجال الأعمال.

وقام وكيل الإمارة، بجولة على مرافق الدار وأقسامه، واستمع إلى شرح مفصّل عن الخدمات المقدمة للمقيمين في الدار.

لا قبول لحالات عقوق الوالدين

تأتي مبادرة إقامة حفل الإفطار السنوي حرصًا من الدار على دمج الآباء والأمهات المقيمين بالدار في المجتمع، وترك الأثر الإيجابي في نفوسهم لكونهم يمثّلون شريحة مهمة من شرائح المجتمع، وهي عادة سنوية يقيمها الدار في إطار تعزيز قيم التكافل والتراحم، وتعميق التواصل الإنساني مع كبار السن، وإدخال السرور والبهجة عليهم.

من ناحية أخرى، أوضحت مساعد مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية لقطاع التنمية الاجتماعية، ابتسام بنت عبد الله الحميزي، أن من أهم شروط القبول في الدار عدم قبول حالات عقوق الوالدين.

35 مقيما من كبار السن

أشارت إلى أن عدد نزلاء الدار يبلغ 35 مقيما، 23 منهم من الآباء و12 من الأمهات، مضيفة أن الدار تقوم بتقديم وتوفير أوجه الرعاية الشاملة التي يحتاجها نزلاؤها، ومنها الخدمات الإيوائية والاجتماعية والصحية.