DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

تحديد موعد تصوير الموسم الثاني من مسلسل House Of The Dragon

تحديد موعد تصوير الموسم الثاني من مسلسل House Of The Dragon
تحديد موعد تصوير الموسم الثاني من مسلسل House Of The Dragon
مشهد من مسلسل "بيت التنين" - الحساب الرسمي تويتر
تحديد موعد تصوير الموسم الثاني من مسلسل House Of The Dragon
مشهد من مسلسل "بيت التنين" - الحساب الرسمي تويتر

حدَّدت شركة HBO موعد تصوير الموسم الثاني من مسلسل House Of The Dragon بشكل رسمي، والذي من المقرر أن يبدأ يوم 12 من أبريل الحاليّ، من أجل العرض في صيف 2024.

وأشارت إلى أن الموسم الثاني سيكون مكونًا من 8 حلقات، موضحة أن الضوء الأخضر أعطي لبدء العمل على الموسم الثالث.

ومن المتوقّع إنهاء المسلسل بعد الموسم الثالث أو الرابع، ومن المرجح أن يُعرض الموسم الثاني في صيف عام 2024.

فيما شهد الموسم الثاني من مسلسل House of the Dragon، عددًا من التغيرات أبرزها تقليص عدد الحلقات إلى 8 فقطـ، بعدما عرض الجزء الأولى على مدار 10 حلقات.

أماكن تصوير المسلسل

يُتوقع تصوير المسلسل في جميع أنحاء مدينة كاسيريس الإسبانية من مارس إلى يونيو من العام المقبل، وهي المدينة التي تمثل King’s Landing عاصمة الحكم في ويستروس.

كما سيصور المسلسل في أماكن أخرى أيضًا، ويحتاج عرض مثل House of the Dragon إلى كثير من الوقت في مرحلة ما بعد الإنتاج، خاصة على مستوى المؤثرات البصرية مع وجود تنانين أكثر في الموسم المقبل.

ويشهد الموسم المرتقب من المسلسل معركة كبيرة، ستنتهي عندها الأحداث قبل التوقف لموسم ثالث، ومن الواضح أن هناك نية لتقديم 4 مواسم، حال استدعت القصة كل هذا الزخم.

وكانت الخطة الأولية هي عرض 10 حلقات في الموسم الثاني من House of the Dragon، ولكن تغيّر القرار في النهاية، مما تسبب في إعادة كتابة بعض النصوص، بعد تغير قيادات شركة HBO، ومحاولة خفض التكاليف.

مسلسل بيت التنين - HBO

نهاية الموسم الأول

انتهت الحلقة الأخيرة من الموسم الأول لمسلسل House of the Dragon بوصول خبر وفاة ولي العهد إلى والدته رينيرا على يد أخيها الأصغر، وظهرت على وجهها نظرة انتقامية تدل على أحداث مثيرة عديدة سيشهدها الموسم الثاني الذي بدأ تصويره قريبًا.

تقع أحداث المسلسل قبل 172 عامًا من أحداث Game of Thrones، ويحكي قصة بيت تارجريان قبل القضاء عليهم.

يعتمد المسلسل على رواية «النار والدم» للكاتب الأمريكي جورج آر آر مارتن، الذي قدَّم من قبل مسلسل «جيم أوف ثيرونز» الذي استمر عرضه من عام 2011 إلى عام 2019، وقدم المسلسل في 8 أجزاء حققت نجاحًا كبيرًا.

مشهد من الإعلان الدعائي لمسلسل

أبرز أحداث مسلسل House of the Dragon

تدور أحداث House of the Dragon قبل 200 عام من أحداث مسلسل GOT الشهير، وتركز على فترة حكم عائلة «تارجارين» والصراعات على الخلافة التي أدت إلى الحرب الأهلية التي عُرفت بـ«رقصة التنانين».

المسلسل من بطولة الإنجليزي بادي كونسيدين، الذي يجسد دور الملك «فيسريس تارجاريان»، أما الفنان العالمي مات سميث فيجسد دور الأمير «دايمون تارجاريان» الأخ الأصغر للملك، والذي كان مرشحًا لتولّي العرش الملكي، وتلعب أوليفيا كوك دور «أليسنت هايتاور»، ابنة يد الملك، والتي تتزوّج الملك فسيريس، وتلعب إيما دارسي دور ابنة الملك الأولى الأميرة «راينيرا تارجاريان» في مرحلة الكبر.

سبق أن كشفت الشركة في وقت سابق عن تكلفة إنتاج كل حلقة من House of the Dragon، إذ تصل إلى 20 مليون دولار أمريكي، مما يجعل تكلفة الموسم الواحد (10 حلقات) تصل إلى 200 مليون دولار.

لقطة من الحلقة الأولى من المسلسل - الحساب الرسمي تويتر