DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

فيديو| 400 قارئ يصدحون بأصواتهم في برنامج "أهل القرآن" بالدمام

فيديو| 400 قارئ يصدحون بأصواتهم في برنامج "أهل القرآن" بالدمام

في أجواء قرآنية، صَدح 400 قارئ للقرآن الكريم ضمن منافسات برنامج "أهل القرآن" الذي تقيمه جمعية تحفيظ الشرقية، التابعة لفرع غرب الدمام في جامع أحمد الغامدي.

وفي تصريحات لـ"اليوم" قال ماجد السلامة، مدير فرع تحفيظ الشرقية بغرب الدمام، إن برنامج أهل القرآن هو برنامج مكثف لمراجعة المحفوظ من القرآن الكريم، موضحًا أنه يستمر من بعد صلاة التراويح وحتى الساعة الثانية ونصف صباحًا بجامع أحمد الغامدي -رحمه الله - بحي المنار بالدمام.

برنامج أهل القرآن في الدمام

أضاف: يستهدف البرنامج 400 مشترك من مختلف الفئات والأعمار ضمن مسارات قرآنية متنوعة وهي: مسار "حلقات المراجعة" والذي يركز فيه المشتركين على مراجعة محفوظهم من القرآن، بالإضافة لمسار شبل القرآن للأطفال من الصفوف الأولية.

ولفت إلى أنه يهدف إلى تسميع المحفوظ بالتجويد والإتقان، ومسار (متون التجويد): ويعنى بتدريس متون التجويد كمتن تحفة الأطفال والمقدمة الجزرية.

كما تضمن البرنامج مسابقات تنافسية بين المشتركين لأجمل أداء قرآني ضمن مسار "أعذب التلاوات"، إذ بلغ عدد الحلق 76 حلقة، و76 معلمًا، بينما بلغ عدد الأوجه المحفوظة 15276 وجهًا من القرآن الكريم.

وفي ختام حديثه ثمّن "السلامة" الجهود المباركة لكل من ساهم في إنجاح برنامج "أهل القرآن" من داعمين ومعلمين ومشرفين ومنظمين، سائلًا الله للجميع التوفيق والسداد وأن يجعلهم من أهل القرآن الذين هم أهل الله وخاصته.