DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"الجاسر" يتفقد مطار الملك عبدالعزيز ويناقش موسم "ذروة العمرة"

"الجاسر" يتفقد مطار الملك عبدالعزيز ويناقش موسم "ذروة العمرة"
"الجاسر" يتفقد مرافق وخدمات مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة - اليوم
"الجاسر" يتفقد مرافق وخدمات مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة - اليوم

تفقّد وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اليوم الخميس برفقة رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبد العزيز الدعيلج وعدد من القيادات، مرافق وخدمات مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

كما وقف على انسيابية حركة السفر وسير العمل وفق الخطط التشغيلية المعتمدة لموسم العمرة خلال شهر رمضان المبارك.
ووقف "الجاسر" على نقاط الفرز التي جهزتها شركة مطارات جدة لتنظيم حركة دخول حافلات المعتمرين إلى صالات السفر ثم انتقل إلى غرفة المراقبة والتدخل السريع، واطّلع على آلية العمل والمهام التي يقوم بها الفريق المكلف بالعمل على مدار الساعة.

مركز مراقبة العمليات

وتفقد الجاسر مركز مراقبة العمليات والتحكم ومنطقة الجوازات والإجراءات الأمنية ومنطقة إنهاء إجراءات السفر، واستمع إلى شرح مفصّل عن آلية استقبال ضيوف الرحمن، وشاهد عرضًا مرئيًا عن الخطط التشغيلية التي تنفذها مطارات جدة بمشاركة أكثر من 27 جهة حكومية وأمنية وتشغيلية.

مناقشة موسم ذروة العمرة

وعقب ذلك ترأس الجاسر اجتماعًا لاستعراض ومناقشة المواضيع المتعلقة بموسم ذروة العمرة في مختلف المطارات ذات العلاقة، ومتابعة استعدادات وخطط الجهات الحكومية بأعمال الموسم ومتابعة جميع الترتيبات والإجراءات اللازمة لتقديم أفضل الخدمات لضيوف بيت الله الحرام.

واختتم وزير النقل والخدمات اللوجستية جولته الميدانية بمشاركة العاملين في المطار الإفطار الرمضاني، موجهًا بتكثيف الأداء وتسهيل حركة تدفق المعتمرين والزوار والمسافرين، وخلق تجربة سفر أكثر راحة ويسرًا، ووفق أعلى معايير الجودة والتنقل الآمن، تنفيذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة بتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن خلال شهر رمضان المبارك، وتحقيقًا للمستهدفات الطموح للاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ورؤية المملكة 2030.


ونوّه الجاسر بجهود جميع العاملين في قطاعات المطار مثمّنًا حجم التنسيق الرفيع والمشترك لتسهيل انسيابية السفر والقدوم، إذ تشهد حركة المسافرين نموًا متسارعًا خلال شهر رمضان المبارك من مختلف أنحاء العالم.