DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"المتمرّد".. علي ليو يبحث عن هوتيه ويتحدى الحياة في الدراما العراقية

"المتمرّد".. علي ليو يبحث عن هوتيه ويتحدى الحياة في الدراما العراقية
علي ليو: شخصية أصيل تشبهني - اليوم
علي ليو: شخصية أصيل تشبهني - اليوم

شاب خسر أهله طفلًا، وعاش يتيمًا لدى إحدى العائلات، وقرّر عندما كبر البحث عن هويته ومعرفة أصله في الدراما الاجتماعية العراقيّة.. علي ليو يبحث عن هويته ويتحدى الحياة في الدراما العراقية.

"المتمرّد" من تأليف ندى عماد خليل، وإخراج يزن أبو حمدة، يُعرض على "MBC العراق" وعلى "شاهد" بدون اشتراك.

بطل الحكاية هو أصيل "علي ليو" الذي ذاق أنواع الفقر والقهر، وامتهن مختلف الأشغال لتأمين اختياجاته.

عاش قصة حب مع شهد "جمان كاظم"، وقرّر أن يتغلب على المآسي ليعيشا معا، لكن الظروف فرقتهما.

أصيل يحترف الملاكمة

يحترف أصيل رياضة الملاكمة، وينجح في تحقيق مراتب متقدمة فيها.. فهل تعيد الألقاب والنجاحات المياه إلى مجاريها بينه وبين حبيبته؟ وماذا عن دور المحامية هديل "هند نزار" وتأثيرها على مجريات الأحداث؟

يواجه علي ليو، مغامرة جديدة، من خلال أولى تجاربه الدرامية، فيقول في بيان صحفي: "أحببت التمثيل قبل دخوله، وأتمنى أن أكون على قدر المسؤولية".

المتمرد عمل فني درامي يُعرض على MBC العراق - اليوم

ويردف: "أصيل هو شاب يتيم، لا يعرف والديه، وأحد أكبر أهدافه وطموحاته أن يعيش بشكل طبيعي، وأن يَعرف هويته، لا سيما أنه واجه صعوبات كبيرة في حياته، من تنمر وابتزاز، وعاش قصة حب طمح بأن تتوج بالزواج، لكنه لم يصل مع حبيبته إلى بر الأمان، ولم يفكر بموهبته التي ستجعل منه لاحقًا إنسانًا آخر".

علي ليو": شخصية أصيل تشبهني

يضيف ليو: "شخصية أصيل تشبهني إلى حد كبير، فهو عاشق للرياضة مثلي، وقد تخصصت في مجال التربية الرياضية، وكنت لاعب كرة قدم في الماضي، ولدي إنجازات كثيرة، لكنني بسبب ظروف صحية، زاد وزني واجتهدت لأخسر هذا الوزن الزائد، لأظهر في دور ملاكم، وأنا فخور بنفسي على ما تمكنت من فعله".

وعمّا إذا كان سيكون لعلي ليو، المغني حضورًا في العمل، يقول: "أؤدي أغنية تتر العمل فقط، لأنني أردتُ أن أكون ممثلا في المسلسل، من دون أن أعرض عضلاتي الصوتية".

شخصيات مستمدة من الشارع العراقي - اليوم

شخصيات من الشارع العراقي

أشارت هند نزار إلى أن دور هديل، صعب لكونها ليست اعتيادية أو طبيعية ولا بسيطة، ولعلها أصعب من الشخصيتين اللتين قدمتهما في العامين الماضيين، وهذا ما طلبه الجمهور الذي أراد أن يراني في عمل بعيد عن البيئة الريفية.

عن طريقة اختيارها لأدوارها تقول: "أبحث عن شخصيات قريبة من الناس أولًا، ومستمدة من الشارع العراقي ثانيًا، ويلامس الفتاة العراقية، معربة عن حماستها لمعرفة ردود أفعال الجمهور تجاه شخصية هديل".

وتشير إلى أن التعامل مع المخرج يزن أبو حمدة، كان مختلفا عن أي مخرج تعاملت معه سابقًا، فلكل مخرج طابعه الخاص ورؤيته المختلفة، وأظن أننا سنقدم شيئًا مختلفًا وجميلًا للجمهور".

شخصية حقيقية موجودة في كل بيت

قالت جمان، إن شخصية شهد تمثل البساطة العراقية، فهي شخصية حقيقية موجودة في كل بيت، أحبت منذ الطفولة، وبسبب هذا الحب دخلت في دوامة لا تنتهي من المشاكل، أضاعت حياتها ومستقبلها، وتعرضت إلى صدمة، لأنها اكتشفت أن الناس تفكر بأنانية.

 الدراما الاجتماعية العراقيّة تعبر عن الأسر والمجتمع - اليوم

وتابعت: "الشخصية تضم انفعالات عالية، وحرصت على وضع كل جهدي لتقديم الشخصية بالصورة التي يراها المخرج يزن مناسبة، يخاصة وأنه يدقق في كل التفاصيل بإيجابية".

وأشادت جمان، بالتعاون مع علي ليو، مثنية على الانسجام بينهما.

مسلسل "المتمرد"، هو من كتابة ندى عماد خليل، وإخراج يزن أبو حمدة وبطولة علي ليو، هند نزار، علي كاظم، رياض شهيد، طارق شاكر، طه مشعلاني، حسين حافظ وغيرهم.