DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أكثر من 900 ألف خدمة دعوية لضيوف الرحمن بمسجد التنعيم

أكثر من 900 ألف خدمة دعوية لضيوف الرحمن بمسجد التنعيم

قدمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة، 934.485 خدمة دعوية لضيوف الرحمن من خلال كبائن التوعية الإسلامية المنتشرة بمسجد التنعيم بمكة المكرمة منذ بدء المرحلة الثانية من برامج التوعية الإسلامية وحتى اليوم الخامس من شهر رمضان الحالي.

جاء ذلك في إطار الجهود المتواصلة التي تقدمها الوزارة المنبثقة من رسالة المملكة السامية في نشر الوسطية والاعتدال وتوجيه ضيوف الرحمن وفق المنهج الصحيح الذي جاء به الكتاب والسنة النبوية المطهرة.

كتب للتعريف بمناسك العمرة وفضائل رمضان

تمثلت الخدمات الدعوية التي تقدمها الأمانة للتوعية الإسلامية لقاصدي مسجد أم المؤمنين عائشة بنت الصديق -رضي الله عنها- من توجيه وإرشاد المعتمرين والرد على أسئلتهم المتعلقة بمناسك العمرة وبيان فضائل شهر رمضان المبارك، وتوزيع المطويات الدينية بلغات عالمية وتشغيل المكتبة الإلكترونية التي تضم مئات من الكتب الإلكترونية، وبذل كل ما هو ممكن في سبيل خدمتهم وراحتهم خلال رحلة العمرة.

خدمات دعوية لضيوف الرحمن - اليوم

وكلفت الأمانة عددًا من الدعاة الرسميين بالوزارة للعمل في موسم العمرة لهذا العام 1444هـ من خلال كبائن التوعية الإسلامية، حيث يتواجدون في مقر العمل بمسجد التنعيم على مدار الساعة وبلغ عدد المناشط المنفذة حتى اليوم الخامس من رمضان الحالي 7920 منشطاً وتقديم 690 برنامجًا واستفاد منها نحو 376150 شخصًا.

توزيع كتب توضح مناسك العمرة وفضائل شهر رمضان - اليوم

فيما بلغ عدد المستفيدين من إجابة السائلين 61425 معتمرًا، واستفاد من المكتبة الإلكترونية الرقمية 97200 مستفيدًا، وكما وزعت الأمانة أكثر من 335000 كتابًا تشمل مواضيعها عن توضيح مناسك العمرة وفضائل شهر رمضان المبارك.

معاني الأخوة الإنسانية

كما وزعت الأمانة 50000 كمامة طبية، إلى جانب توزيع 6100 كرتا خاصة بالمكتبة الإلكترونية والذي يحتوي على باركود بإمكان أي مستفيد تحميل الكتب العلمية من أي مكان.

توجيه وإرشاد المعتمرين والرد على أسئلتهم المتعلقة بمناسك العمرة وبيان فضائل شهر رمضان المبارك - اليوم

يذكر أن هذه الجهود الدعوية التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية بمتابعة من وزير الشؤون الإسلامية الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، تهدف إلى تعليم المعتمرين كيفية أداء مناسكهم على هدي القرآن والسنة، والحثّ على السكينة وأنها مطلب من مطالب إتمام النسك وتأصيل العقيدة الصحيحة.

المستفيدون من خدمة كبائن التوعية الإسلامية - اليوم

كما تهدف إبراز محاسن الإسلام ويسره في العبادات والمعاملات والسلوك، والحثّ على تحقيق معاني الأخوة الإسلامية وفق منهج الوسطية والاعتدال؛ تحقيقاً لرسالة المملكة السامية.