عاجل
DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"تعليم الشرقية" تدعو الطلاب للمشاركة في مسابقة حفظ وتلاوة القرآن

"تعليم الشرقية" تدعو الطلاب للمشاركة في مسابقة حفظ وتلاوة القرآن
مسابقة حفظ القرآن- مشاع إبداعي
مسابقة حفظ القرآن- مشاع إبداعي

دعت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، أبنائها طلاب وطالبات مراحل التعليم العام (حكومي وأهلي)، للمشاركة في مسابقة وزارة التعليم لحفظ وتلاوة القرآن الكريم والسنة النبوية لهذا العام.

يأتي ذلك بعد أن وجهة الوزارة بتشكيل لجان إشرافية للمسابقة برئاسة مدير التعليم، والتأكيد على أهمية دور مديري ومديرات المدارس والمشرفين والمشرفات والمعلمين والمعلمات والنشاط الطلابي في تفعيل المسابقة بين أوساط الطلبة، إلى جانب تشكيل فرق للتحكيم من المختصين والمختصات، وإجراء عمليات الفرز والتحكيم وفق الضوابط والمعايير الموضوعية المعلنة.

وفي هذا الصدد أشار المتحدث الرسمي لتعليم المنطقة الشرقية سعيد الباحص، بأن الهدف من المسابقة يرمي إلى تشجيع الطلاب والطالبات وتحفيزهم للتنافس على حفظ كتاب الله وتلاوته وحفظ السنة النبوية وتعزيز قيم الاعتدال والوسطية في الفكر والسلوك لدى الطلاب والطالبات وتشجيعهم على الإقبال على حفظ القرآن وترتيله وحفظ الأحاديث النبوية، حيث أن ذلك يسهم في تعزيز الهوية الإسلامية.

سعيد الباحص المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية

3 مراحل للمسابقة

وتابع المتحدث الرسمي، تأتي المسابقة ضمن جهود العناية بالقرآن الكريم والسنة النبوية، والتي تسعى إلى ربط الطلبة بكتاب الله وسنة الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث تنقسم المسابقة لعدة مسارات بدءًا من: مسار حفظ القرآن الكريم، ومسار تلاوة القرآن ومسار حفظ السنة النبوية.

وأضاف: "تنفذ المسابقة على ثلاثة مراحل، حيث تبدأ المرحلة الأولى من مرحلة التنافس داخل الإدارة التعليمية (الإدارة، مكاتب التعليم، المدارس) وذلك من 4 رمضان وحتى 22 رمضان.

كما تنفذ المرحلة الثانية عن بعد في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة بين الطلاب والطالبات المؤهلين من إدارات التعليم في نهاية المرحلة الأولى، وذلك خلال الفترة من 12 إلى 19 شوال 1444 هـ.

ومن المقرر أن يتأهل من هذه المرحلة 70 فائزًا وفائزة في مسار حفظ وتلاوة القرآن الكريم و30 فائزًا وفائزة من مسار حفظ السنة النبوية للمرحلة الختامية، والتي تنفذ في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة حضورياً يوم 27 شوال 1444 هـ، حيث يتنافس فيها الطلاب والطالبات المتأهلون من المرحلة الثانية على المراكز الخمسة الأولى من كل مسار من كل فرع.