DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الخيمة الرمضانية.. إحياء للموروث بتجارب الطعام والفعاليات المتنوعة

الخيمة الرمضانية.. إحياء للموروث بتجارب الطعام والفعاليات المتنوعة

تستقبل الخيمة الرمضانية ضمن الفعاليات الثقافية لموسم رمضان 1444 زوارها في مدينة الرياض، متضمنة مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تعكس الثقافة السعودية، وعادات المجتمع السعودي المختلفة في رمضان.

مناطق وتجارب متنوعة

وتحتوي على مناطق وتجارب متنوعة، منها: منطقة الطفل، والمسرح الرئيسي والذي يتضمن برامج وفعاليات ثقافية وترفيهية مختلفة، وفوازير رمضان، وبادل زون، وإضافة لمنطقة طاولات اللعب، والأعمال الخيرية، وأخيراً منطقة السوق التي تتضمن إشراك المجتمع المحلي عبر تقديم منتجات وحرف يدوية.

الأطباق الشعبية في رمضان

وتتضمن خيمة للفطور والسحور، والتي تقدم أطباق متنوعة ما بين المحلية والعالمية، وتحدث الشيف أحمد حنتول، حول ما تقدمه الخيمة من أطباق سعودية شعبية أصيلة تعكس ثقافة المملكة المتنوعة؛ حيث يتم تقديم أطباق من مختلف مناطق المملكة، مؤكداً على أن الشعب السعودي يتميز بفرادة عادات الطعام خلال شهر رمضان، بحيث يبرز التوجه للأطباق التراثية لكل منطقة.

وأوضح "حنتول" أن الطعام التراثي السعودي يشهد تطوراً من حيث وصوله للعالمية بفضل جهود المملكة ووزارة الثقافة، إضافة إلى أن الطاهي السعودي يعد كسفير لبلده من خلال إعداده للأطباق الشعبية وتقديمها للعالم.

إبراز الموروث الثقافي

وتهدف وزارة الثقافة من خلال هذه الفعاليات الثقافية إلى إبراز الموروث الثقافي وإحيائه، والتعريف بالثقافات المحلية المتنوعة، وتعزيز العادات الرمضانية المرتبطة بذاكرة ووجدان السعوديين.