DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

محللون: "بتكوين" قد تخالف التوقعات وتصل لسعر 100 ألف دولار

محللون: "بتكوين" قد تخالف التوقعات وتصل لسعر 100 ألف دولار
محللون:
عملة بتكوين المشفرة حققت انتعاشاً ملحوظاً هذا العام وسط أزمة المصارف العالمية
محللون:
عملة بتكوين المشفرة حققت انتعاشاً ملحوظاً هذا العام وسط أزمة المصارف العالمية
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

قفزت عملة "بتكوين" بشكل كبير بما يقرب من 70٪ حتى الآن هذا العام، ولا يزال المطلعون والمحللون متفائلون بما يجري ويشير إلى إمكانية وصول أكبر عملة مشفرة في العالم إلى آفاق جديدة، وفق ما ذكرت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية.

وصلت بتكوين سابقًا إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق عند 68990 دولارًا في نوفمبر 2021، ومنذ ذلك الحين هبطت بنحو 60٪.

حول ذلك، قال مارشال بيرد، كبير المسؤولين في مركز تبادل العملات الرقمية جيميني ومقره الولايات المتحدة إن العملة المشفرة قد تصل إلى 100 ألف دولار.

أضاف بيرد: "أعتقد أن عملة بيتكوين ربما تخترق أعلى مستوياتها على الإطلاق هذا العام"، مضيفًا أن سعر 100 ألف دولار هو "رقم مثير للاهتمام".

تابع بيرد، بإنه إذا وصلت "بتكوين" إلى أعلى مستوى قياسي لها، بالقرب من المستوى القياسي السابق عند 69 ألف دولار فلن يستغرق الأمر أكثر طويلاً حتى تقفز إلى 100ألف دولار.

ومن أجل الوصول إلى هذا المستوى، تحتاج بيتكوين إلى الارتفاع بحوالي 270٪ لتصل إلى 100 ألف دولار.

من جانبه، قال باولو أردوينو، المراقب للعملة المستقرة "إيثر"، إن "بتكوين" يمكن أن تعيد اختبار أعلى مستوى لها على الإطلاق بالقرب من 69 ألف دولار.

وتشير توقعات الارتفاعات القياسية الجديدة إلى نظرة أكثر تفاؤلاً مما كانت عليه الأمور في يناير عندما قال المراقبون لشبكة "سي إن بي سي"، إنهم يتوقعون أن يكون 2023 عامًا جيداً للعملات المشفرة .

تقول "سي إن بي سي" إن جزء من نظرة القطاع الإيجابية لـ"بتكوين" في الوقت الحالي ينبع في الواقع من كيفية أداء الدولار خلال الاضطرابات المصرفية التي أثارها انهيار بنك سيليكون فالي وفشل مقرضين آخرين للعملات المشفرة، وهما "سيلفرجيت كابيتال" و"سيجنتشر بنك" .

ويقول الخبراء إنه بدلاً من الانهيار الذي توقعه البعض العام الماضي ارتفعت عملة "بتكوين" مخالفة التوقعات، بينما يقول أنصار العملة المشفرة إن هذا دليل على أن العملة تقدم بديلاً للنظام المصرفي التقليدي كملاذ للحفاظ على أموال المستثمرين آمنة.

أضاف أوليفر لينش، الرئيس التنفيذي لشركة "بيتريكس جلوبال": "أعتقد أن الارتفاع يمكن تفسيره نظراً لإصابة الناس بالفزع من النظام المصرفي بسبب الانهيارات".

ولسنوات عديدة ، جادل المدافعون عن البيتكوين بأنها شكل من أشكال "الذهب الرقمي"، وأنها أصل آمن يمكن أن يوفر للمستثمرين تحوطًا ضد التضخم والاستثمار في أوقات الاضطرابات.