DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

هربًا من الضريبة الجديدة.. قصور لوس أنجلوس بأسعار منافسة حتى أول أبريل

هربًا من الضريبة الجديدة.. قصور لوس أنجلوس بأسعار منافسة حتى أول أبريل
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

قالت صحيفتا "ذا نيويورك تايمز" و"ذا تليغراف" إن بعض أكبر الأسماء في هوليوود يسارعون إلى بيع منازلهم التي تقدر بملايين الدولارات في لوس أنجلوس قبل أن تبدأ "ضريبة القصر" الجديدة في الأول من أبريل.

ويهدف مقياس "United to House LA" إلى جمع مليار دولار من مبيعات المنازل الفاخرة لتمويل مشاريع الإسكان بأسعار معقولة، و بحسب "ذا تليغراف"، فإن مارك والبيرج وجيم كاري من بين النجوم الذين اندفعوا إلى بيع منازلهم للتغلب على ضريبة "القصر" الجديدة.

قصور في لوس أنجلوس بأسعار منافسة

أشارت صحيفة "ذا نيويورك تايمز" إلى أن أصحاب القصور يحاولون بيع منازلهم قبل دخول "ضريبة القصر" في المدينة حيز التنفيذ في الأول من أبريل، إذ يعمل بائعو المنازل على خفض الأسعار هذا الأسبوع في لوس أنجلوس، متحمسين لنقل ممتلكاتهم من السوق قبل دخول ضريبة العقارات الجديدة التي تستهدف الأثرياء، حيز التنفيذ في الأول من أبريل.

مشاريع الوقاية من التشرد

في نوفمبر، أيد الناخبون في لوس أنجلوس "Measure ULA"، وهي ضريبة على مبيعات العقارات الكبيرة التي تقول المدينة إنها ستولد تدفقًا جديدًا في الإيرادات لمشاريع الإسكان الميسورة التكلفة والوقاية من التشرد.

وستفرض Measure ULA، المعروفة بالعامية باسم "ضريبة القصر"، ضريبة بنسبة 4% على مبيعات العقارات التي تزيد على 5 ملايين دولار، وضريبة 5.5% على العقارات التي تزيد على 10 ملايين دولار.

خلال فبراير 2022.. 42 ألف شخص بلا مأوى في لوس أنجلوس

تضخمت أزمة التشرد في المدينة خلال السنوات الأخيرة، وظهرت الخيام في الحدائق والأرصفة وتحت الطرق السريعة.

وكان ما يقدر بنحو 42 ألف شخص بلا مأوى في مدينة لوس أنجلوس خلال فترة زمنية محددة في فبراير 2022، وفقًا لهيئة خدمات المشردين في لوس أنجلوس، وفي عام 2016، كان العدد أقرب إلى 28 ألفًا.

ويقول كبار الوسطاء ووكلاء العقارات، إن الضريبة ليست قصيرة النظر فحسب، بل إنها أدت إلى عمليات بيع محمومة بين الطبقة العليا من أصحاب المنازل في المدينة.

وسيلة للبدء في التخلص من أزمة مستعصية

يقدم بعض كبار الوكلاء صفقات مذهلة لمساعدة البائعين على إغلاق المعاملات العقارية قبل دخول الضريبة حيز التنفيذ.

ويرى المدافعون عن الأشخاص الذين يعانون من التشرد أن الضريبة هي وسيلة للبدء في التخلص من أزمة مستعصية.