DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

يوم المسؤولية الاجتماعية.. "ابصر" يطلق "أُلفة" في نسختها الثانية

يوم المسؤولية الاجتماعية.. "ابصر" يطلق "أُلفة" في نسختها الثانية
يوم المسؤولية الاجتماعية..
الاجتماع التحضيري للمبادرة في نسختها الثانية - اليوم
يوم المسؤولية الاجتماعية..
الاجتماع التحضيري للمبادرة في نسختها الثانية - اليوم

أطلق مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية "ابصر"، مبادرة ألفة للأحياء السكنية الشعبية في نسختها الثانية، تزامنًا مع يوم المسؤولية الاجتماعية، وتستهدف رفع مستوى البيئة الداخلية والخارجية في الأحياء التي تقع في 11 مدينة ومحافظة من مدن ومحافظات المنطقة، بمشاركة 20 جهة من القطاعين الحكومي وغير الربحي.

وتتضمن الخدمات المقدمة في الأحياء، خدمات خارجية، منها تنظيف الحي وإضاءة الممرات، والترميم والصيانة، وتشجير وتقليم الأشجار، إضافة إلى تصريف المياه، أما الخدمات الداخلية فتشتمل على تقديم البرامج الثقافية والخدمات الاجتماعية والخصومات الطبية، وعمرة رمضان، وتوزيع السلال الرمضانية والهدايا للمسنين، وغيرها.

مستفيدو النسخة الأولى

حققت المبادرة في نسختها الأولى خلال شهر رمضان الماضي، الوصول إلى أكثر من 123.641 مستفيدا ومستفيدة بالمنطقة، عبر تقديم 55 برنامجا وخدمة، لـ 18 حيا، وبمشاركة 18 جهة من القطاعين الحكومي وغير الربحي.
وأكدت صاحبة السمو، الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود، رئيسة أمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية "ابصر"، أن المبادرة جاءت لتوحيد الجهود بين القطاعين الحكومي وغير الربحي، والقطاع الخاص والأفراد بشكل غير مباشر، لخدمة الأحياء السكنية الشعبية بتحقيق التكاملية في الأداء بين القطاعات في سبيل دفع عجلة التنمية، وللمساهمة في تعزيز جودة الحياة وأنسنة المدن من خلال مختلف البرامج التي تهدف إلى الاستدامة.

جانب من الاجتماع التحضيري للمبادرة في نسختها الثانية - اليوم

رؤية السعودية 2030

أوضحت صاحبة السمو، أن المبادرة تستهدف تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 من محور التنمية المستدامة، والمساهمة برفع أداء المؤشر السعودي لأهداف التنمية المستدامة، كما أنها جاءت متناغمة مع تطلعات المجلس الاستراتيجية بتوجيهات من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، الرئيس الفخري لـ "ابصر".

وأشارت إلى مشاركة القطاعات الثلاثة والمجتمع المدني، إضافة إلى أنها جاءت متوافقة مع نتائج دراسة واقع المسؤولية الاجتماعية التي أطلقها المجلس سابقًا، وسد احتياج الأسر الاجتماعي والمعرفي والبيئي والاقتصادي لرفع مستوى وعي الفرد والأسرة في المشاركة في المشروع التنموي الوطني.