عاجل
DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"طاش العودة" يحتفي بإنجازات المملكة في أولى حلقاته

"طاش العودة" يحتفي بإنجازات المملكة في أولى حلقاته
طاش العودة - مشاع إبداعي
طاش العودة - مشاع إبداعي

بداية موفَّقة لمسلسل "طاش العودة" في الجزء الـ19 من العمل الكوميدي السعودي الأكثر شهرة، إذ نال استحسان وإعجاب الجمهور.

اللافت في المسلسل الرمضاني تناول التطور السريع والقفزة التنموية والتشريعات القانونية التي شهدتها المملكة خلال السنوات الماضية.

"طاش ما طاش" الماضي

"طاش ما طاش" مسلسل تليفزيوني رمضاني كوميدي يسعى إلى معالجة قضايا المجتمع السعودي في إطار كوميدي ساخر، فلكل حلقة قصة مختلفة، وهو من بطولة عبد الله السدحان وناصر القصبي.

بدأ إنتاجه عام 1992، وعرض في 22 من فبراير 1993 الموافق رمضان سنة 1413 هـ، وشارك فيه عديد من الممثلين السعوديين والعرب، ويعتبر من أنجح الأعمال التليفزيونية في السعودية والعالم العربي، وقد طلبت مكتبة الكونجرس الأمريكية بعض أجزاء العمل لوضعه في أرشيف المكتبة.

الملصق الدعائي لمسلسل طاش ١٩- مشاع إبداعي

رصد إنجازات المملكة

طاش العودة في الحلقة الأولى التي جائت باسم "الصاعقة"، بدأ بلمحة فانتازية، إذ يغيب أبو هزار وأبو نزار ويجسدهما الفنانان السعوديان ناصر القصبي وعبد الله السدحان، مع عائلتيهما لمدة 8 سنوات، إذ ضربتهم صاعقة فجمَّدتهم خلال رحلة في البر، بعد ذلك عادوا إلى بيتهم فوجدوا الواقع مختلفًا تمامًا!

المسلسل في مشاهده الأولى يرصد التغير الاجتماعي الكبير، إذ رأى أفراد العائلة تطور أوضاع المرأة السعودية التي أصبح بإمكانها قيادة السيارة، بل ومساعدة الدولة لها في الطرق العامة.

الحلقة أبرزت أيضًا الاختلافات التي حدثت خلال 8 سنوات على مستوى الإنشاءات والترفيه والحريات، إذ خرج أبو هزار وأبو نزار في البوليفارد الذي أبهرهما، إضافة لاستخدام التطبيقات الحكومية مثل أبشر وتوكلنا.

وكان "القصبي"، قد كشف تفاصيل المسلسل الكوميدي "طاش ما طاش 19"، بعد توقف دام 12عامًا.

وتحدّث القصبي خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا عرب" قائلًا: "أكثر شي يشغلنا إنك شلون ترجع الجو العام لطاش ما طاش بشخصياته وأفكاره البسيطة حاولنا نركز على الجو الشعبي والكركترات الي بدينا نرجع بعضها".

وأضاف القصبي: "بعد انقطاع أكثر من 10 سنوات ما التقينا في عمل الناس رح تكون مبسوطة إنها تشوف اثنين ارتبطوا معهم في فترة من الفترات إنهم لما يرجعون إيش بيقدمون".