DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

إعلامي شهير أول ضحايا برنامج المقالب "رامز نيفر إند".. من هو؟

إعلامي شهير أول ضحايا برنامج المقالب "رامز نيفر إند".. من هو؟
إعلامي شهير أول ضحايا برنامج المقالب
بوستر برنامج رامز نيفر إند- مشاع إبداعي
إعلامي شهير أول ضحايا برنامج المقالب
بوستر برنامج رامز نيفر إند- مشاع إبداعي

كشف رامز جلال عن الضحية الأولى لبرنامجه الرمضاني "رامز نيفر إند" الذي يُعرض على قناة "mbc"، وهو الإعلامي المصري شريف عامر مقدم برنامج "يحدث في مصر" على قناة MBC مصر.

وقال رامز خلال اتصال هاتفي مع برنامج "يحدث في مصر" أمس الأربعاء، إن حلقة الإعلامي الكبير شريف عامر سوف تعرض، اليوم الخميس، على قناة "mbc" ولم يكشف عن تفاصيل المقلب أمام الجمهور ليشعل حماسهم لمشاهدة البرنامج.

الوزة "عزة"

وسأله "عامر" عن بطلة جديدة في البرنامج تظهر لأول مرة وهي الوزة "عزة"، ليصرح رامز بأنه وقع في حب الوزة التي تشاركه البرنامج هذا الموسم.

رامز جلال فاجأ شريف عامر أنه يحتفظ بـ"فويس نوت" له من كواليس البرنامج، ولكنه لم يروي أي تفاصيل عن هذا المقطع الذي اتخذ للإعلامي الكبير أثناء تصوير برنامج "رامز نيفر إند".

تحدث رامز جلال عن كواليس تصوير حلقات البرنامج، إذ علق على مشهد قرصة الثعبان له: "أنا بقيت بحلم أن بيطلعلي أنياب وأنا نايم وحاسس أن ربنا بيخلص ذنب الناس".

وعن لقطة أكل الفنان أحمد السقا للثعبان، قال رامز جلال: "السقا بياكل سحالي وأحنا بنصور مكنتش فاهم هو بيعمل إيه أو عايز أيه مني، فريق التصوير شالوا من عليا بالعافية".

يقدم الفنان رامز جلال برنامج رامز نيفر إند يوميًا على شاشة قناة MBC مصر عقب أذان المغرب على مدار أيام شهر رمضان 2023، ومن المقرر أن يستضيف البرنامج مجموعة من الفنانين أبرزهم: "أحمد السقا، محمد رمضان، الإعلامية ياسمين عز، الفنانة رنا رئيس، الإعلامي شريف منير، اللاعب إمام عاشور، اللاعب محمود كهربا، اللاعب أحمد عبد القادر، الفنانة عارفة عبد الرسول، الفنانة نهال عنبر وابنها حسام الحسيني، وغيرهم".

من هو شريف عامر؟

شريف عامر مذيع مصري، كان ضمن المجموعة الأولى من المذيعين والإعلاميين الشباب الذين تمرسوا واكتسبوا مهارات العمل الإعلامي والصحفي على يد أساتذة من كبار الإذاعيين والتليفزيونيين المصريين كصلاح زكي، وعبد الوهاب قتايه، وحسن حامد.

اكتسب مهارات التقديم التليفزيوني والتحرير الإخباري والإعداد التليفزيوني على يد هؤلاء الأساتذة، فتم اختياره لإطلاق أنجح المشروعات الإعلامية المصرية في بداية التسعينات مثل قناة النيل الدولية وقناة النيل للأخبار، وهي مشروعات تأثرت سلبًا بسبب تغير سياسات إدارتها، ومغادرة كوادرها للعمل في قنوات عربية ودولية.

مزج شريف عامر بين هذه التجربة التليفزيونية وخبرات صحفية تمثلت في عمله محررًا مترجمًا في أهم المؤسسات الصحفية، وأعرقها مثل مجلة روز اليوسف، وصحيفة العالم اليوم، ومجلة كل الناس مع عدد من أساتذة الصحافة المصريين الكبار.

 الإعلامي شريف عامر - صورة من موقع يوتيوب

بدايات عمله مع mbc

مع بداية عام 2001، اتجه شريف عامر إلى قناة MBC ليتولى منصب مدير البرامج لمكتب القاهرة عمل لفترة فيها ثم انتقل بعد ذلك إلى الولايات المتحدة الأمريكية وعمل في قناة الحرة الإخبارية لأربع سنوات تولى خلالها تقديم وإعداد برنامج ساعة حرة وهو أشهر وأنجح برامج القناة.

عاد بعد ذلك إلى القاهرة للعمل في برنامج الحياة اليوم على شاشة قناة الحياة، والتي نجحت في أن تكون الشاشة المصرية الخاصة الأولى على المستوى المصري، والقناة المصرية الوحيدة التي يتم الاعتراف بنسب مشاهدتها دوليا من خلال دراسة لجامعة ولاية مريلاند الأمريكية عام 2010.

كما يحتل برنامجه مراكز متقدمة في قائمة البرامج الليلية المعروفة باسم "التوك شو" بشكل متواصل من بداية عام 2010.

محطات في حياة شريف عامر

شريف عامر هو الإعلامي المصري الوحيد الذي أتيح له ولبرنامجه "الحياة اليوم" أن يبث على الهواء مباشرة من مقر قناة CNN في الولايات المتحدة.

كان صاحب اللقاء التليفزيوني العربي الأول مع وزيرة الخارجية والمرشحة الرئاسية سابقا هيلاري كلينتون، وحاز على الحوار العربي الأول مع الرئيس التونسي منصف المرزوقي بعد اسبوع واحد من توليه السلطة.

شريف عامر - مشاع إبداعي

كان عامر أول المراسلين الذين تابعوا ونقلوا لقناة النيل للأخبار أحداث الانتفاضة الفلسطينية الثانية من أراضي فلسطين، والانتخابات الرئاسية الفلسطينية، وإجراء الحوارات التليفزيونية مع كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس والزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.

قام بأطول ساعات من التغطية على الهواء مباشرة لأكثر من 12 ساعة متواصلة لكل من الأحداث التالية؛ أحداث الحادي عشر من سبتمبر في الولايات المتحدة عام 2001 - الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2004، 2008.

حصل على عدد من الجوائز الإعلامية عن أعماله التسجيلية في الأراضي الفلسطينية مثل "القدس خارج نشرات الأخبار"، و"الحائط".