DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بمشاركة 121 أسرة منتجة.. انطلاق "حرفيون 2" بالقطيف الأحد

بمشاركة 121 أسرة منتجة.. انطلاق "حرفيون 2" بالقطيف الأحد

أنهى الضمان الاجتماعي بالقطيف، نحو 60% من استعدادت فعالية "حرفيون 2" في الميدان، المقرر أن تطلق الأحد القادم، بالشراكة مع بلدية محافظة القطيف، وجمعية التنمية الأهلية بحلة محيش، لدعم الأسر المنتجة والحرفيون.

الفعالية تقام على أرض حديقة الناصرة، برعاية محافظ القطيف إبراهيم محمد الخريف.

30 ألف زائر في النسخة الأولى

أكد مدير مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف حسين أبو السعود، أن النسخة الثانية للمعرض تأتي بعد تجربة أولى سابقة تكللت بالنجاح، شهدها أكثر من 30 ألف زائر، وبمشاركة أكثر من 100 أسرة حرفية ومنتجة، بينما تنامى العدد في النسخة الثانية هذا العام، إذ يبلغ عدد الأسر المشاركة أكثر من 120 أسرة منتجة وحرفية، من أصل 230 أسرة تقدمو بطلب للمشاركة.

وبيّن أبو السعود، أن الهدف من الفعالية هو دعم الأسر المنتجة وإبرازها وتمكينها، والسير بها إلى مكانها الصحيح في سوق المنافسة.

وأشار إلى تنوع المعروضات والفعاليات طيلة أيام الفعالية، حيث سيتواجد مسرح تثقيفي، وأركان خاصة بالفنون بشتى أنواعها التشكيلية والخط العربي وغيرها، وقسم خاص للمأكولات الشعبية، والترفيه.

توفير الأركان مجانا للأسر والجمعيات

ذكر أبو السعود، أن هذه النسخة تتميز بأن أركانها جميعها مجانية للأسر المنتجة، وتستهدف بالدرجة الأولى الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي، والجمعيات الخيرية، إلى جانب الأسر الأخرى، لافتا إلى أنه جرى إنجاز أكثر من 60% من استعدادت الفعالية، على أن يتم إنجاز جميع الأركان ومحتويات الفعالية قبل الموعد المحدد الأحد لإطلاقها 4 رمضان.

وقالت الباحثة في الضمان الاجتماعي والمتطوعة في العمل بالفعالية بشرى السويكت، إن عدد الأسر المنتجة المشاركة في الفعالية يبلغ 121 أسرة من ضمنها الحرفيون، صانعو السفن، والمنحل والمزارعين، وجرى فتح الباب للمتطوعين للمشاركة في التنظيم.