DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بأكثر من 42 مشارك.. وزارة الثقافة تختتم الدفعة الأولى من "برنامج الخبراء"

بأكثر من 42 مشارك.. وزارة الثقافة تختتم الدفعة الأولى من "برنامج الخبراء"

اختتمت وزارة الثقافة "برنامج الخبراء" الذي شهد مشاركة 42 مشاركًا من المملكة العربية السعودية، إلى جانب 3 مشاركين من الجمهورية اليمنية، و8 مشاركين من دول الخليج، وذلك بالتعاون مع منظمة اليونسكو والمركز الدولي لدراسة صون وترميم الممتلكات الثقافية (الأيكروم).

ويهدف البرنامج إلى تأهيل المختصين في اتفاقيات وبرامج منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو".

كما كرمت وزارة الثقافة عددًا من الخبراء والمشاركين في الدفعة الأولى من برنامج الخبراء، الذي أطلقته الوزارة في شهر أغسطس 2021 كأول برنامج إقليمي من نوعه لتأهيل المختصين في اتفاقيات وبرامج منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "اليونسكو".

جاء ذلك خلال الاجتماع التكاملي للجهات الوطنية لبناء القدرات الوطنية، المنظم من قبل وزارة الثقافة أمس في الرياض، بحضور عدد من ممثلي القطاع الحكومي والخاص والقطاع غير الربحي.

تبادل المعرفة مع مجموعة من الخبراء المختصين

"اليوم" التقت مجموعة من الخبراء من مختلف المجالات والتخصصات، وأكدوا أن البرنامج يسهم في تبادل المعرفة والخبرات مع مجموعة من الخبراء المختصين، إضافة إلى كونه يعزز سبل التعاون بين المملكة وبقية الدول في مجال الثقافة والعلوم والحفاظ على التراث.

وقدم البرنامج إلى المشاركين 16 ورشة تعريفية، و9 برامج تدريبية، وأتاح لهم الاستفادة من التجارب الدولية، وتعزيز القدرات البحثية لديهم، والإلمام بالقطاع الثقافي الدولي.