DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"البدر في إثراء".. انطلاق احتفالية الأمير بدر بن عبدالمحسن

"البدر في إثراء".. انطلاق احتفالية الأمير بدر بن عبدالمحسن

انطلقت احتفالية "البدر في إثراء"، التي تستضيف صاحب السمو الملكي، الأمير بدر بن عبدالمحسن، الذي يصطحب المدعوين في رحلة مع قصائده وفنه اللذان ألهما العديد من الفنانين والشعراء والكُتاب، على مسرح إثراء، بالتزامن مع "عام الشعر العربي".

تشهد الاحتفالية جلسة ثقافيّة استثنائية يديرها سفير خادم الحرمين الشريفين بدولة الإمارات العربية المتحدة، تركي الدخيل، ويشدو بكلمات البدر على مسرح إثراء، الفنان د. عبد الرب إدريس، إلى جانب عدد من الأصوات السعودية الشابة وهم معاذ بقنة ونواف الجبرتي وزينة عماد.

أمير الشرقية في حفل "البدر في إثراء"

كان صاحب السمو الملكي، الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي، الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية، والأمير بدر بن عبدالمحسن، وصلوا إلى مقر مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء"، لإحياء ليلة "البدر في إثراء".

البدر في إثراء

صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن، أحد رواد الحداثة الشعرية في الجزيرة العربية، وتجمع قصائده بين الحب والرثاء والفخر والوطن، وتمزج بين الإلهام والفنّ وإبداع الكلمة.

وتغنى بكلمات البدر العديد من كبار المطربين في الوطن العربي، وأقرب من لمس صوت قصائده بشكل كبير، طلال مداح، ومحمد عبده، فيما صدح بأشعاره مغناة؛ راشد الماجد، عبادي الجوهر، أحلام، كاظم الساهر، صابر الرباعي، نوال الكويتية، نجاة الصغيرة، وأصالة.

مركز إثراء والشعر العربي

يقيم المركز احتفالية "البدر في إثراء" من منطلق رسالته في دعم الحراك الثقافي في المملكة، عبر تقديم فعاليات تسهم في تعزيز مكانة الشعر وإبراز المكون الثقافي وتجذره في التاريخ، إذ يعد الأمير بدر بن عبدالمحسن من أبرز روّاد الحداثة الشعرية.

مركز إثراء يحرص على إقامة العديد من الفعاليات التي تلقي الضوء على كنوز الشعر العربي وإبرازه بوصفه أحد المساعي الرامية التي ترسّخ الاطلاع والمعرفة والحفاظ على التراث الأدبي، لاسيما أن الثقافة ضمن أبرز مقومات جودة الحياة التي تعزز بيئة الإبداع وإلهام الفكر والخيال، ما يرفع من حصيلة النشاط الثقافي ومد جسور التواصل بين ثقافات العالم المتعددة.

"إثراء" ودعم اقتصاد المعرفة

يُعد مركز إثراء وجهة ثقافية وإبداعية متعددة الأبعاد، ومساحة مُلهمة لاكتشاف الذات، والتحفيز على الابتكار والإبداع، إضافة إلى دعم اقتصاد المعرفة داخل المملكة.

مركز إثراء؛ أحد مبادرات شركة أرامكو السعودية في مجال المواطنة وتجيسد رؤية المملكة 2030 في التحول للمجتمع المعرفي، وليكون مصدًرا علميًا متميزًا يدعم الأفراد في مختلف مجالات الفنون والعلوم والابتكار.

يهدف مركز إثراء إلى إحداث تأثير إيجابي وملموس في مسيرة التطور البشري عن طريق إذكاء الشغف بالمعرفة والإبداع والتواصل الحضاري والثقافي مع العالم من أجل مستقبل المملكة، والإسهام في تطوير مختلف الأصعدة الثقافية والمعرفية من خلال الانفتاح على مختلف ثقافات العالم.