DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

عاجل| لوحات فريدة لأول مرة.. جولة داخل معرض «البدر في إثراء»

عاجل| لوحات فريدة لأول مرة.. جولة داخل معرض «البدر في إثراء»

تجوّلت عدسة "اليوم" في المعرض الفني الأول بالسعودية للشاعر والفنان صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبدالعزيز، الذي يحمل عنوان "روائع البدر" بمركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء".

"إثراء" يستضيف بدر بن عبد المحسن، مساء اليوم الإثنين، في حفل "البدر في إثراء"، الذي يصطحب المدعوين في رحلة مع قصائده وفنه اللذان ألهما العديد من الفنانين والشعراء والكُتاب، على مسرح إثراء، بالتزامن مع "عام الشعر العربي".

تشهد الاحتفالية جلسة ثقافيّة استثنائية يديرها سفير خادم الحرمين الشريفين بدولة الإمارات العربية المتحدة، تركي الدخيل، ويشدو بكلمات البدر على مسرح إثراء، الفنان د. عبد الرب إدريس، إلى جانب عدد من الأصوات السعودية الشابة وهم معاذ بقنة ونواف الجبرتي وزينة عماد.

عرض لوحات فريدة للمرة الأولى في المملكة

المعرض يضم ما يزيد عن 25 لوحة فنية مختلفة، منها مجموعة فريدة من لوحات الأمير للمرة الأولى في المملكة.

ويفتتح صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن معرضه الذي يستمر حتى نهاية شهر مايو المقبل، لإلقاء الضوء على تجربته الثرية مع الفن التشكيلي.

"البدر" جمع بين الإبداعين

استطاع الأمير أن يجمع الإبداعين؛ رسم اللوحات الشعرية بالكلمات الدافئة التي تنسجها بلاغة العقل وإحساس القلب، والشعر المصور أو المرئي عبر اللوحة، فأبدع في مختلف اللوحات.

والأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبد العزيز آل سعود ولد في الثاني من إبريل 1949، بحي الفوطة في مدينة الرياض، وكان الابن الثاني للأمير عبدالمحسن بن عبد العزيز من أبنائه الذكور، ووالدته وضحى الحمود الرشيد.

نشأة الأمير الشاعر انعكست على شخصيته وإبداعاته؛ إذ تربى في بيت والده المحب للعلم والأدب وكان مجلسه مليئًا بالأدباء والمفكرين، ما جعله ينكبّ على العلم والأدب.

إلى هنا.. يمكنكم مشاهدة البث المباشر لفعاليات احتفالية "البدر في إثراء" عبر الضغط هنــــــا.