DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بعد انهيار "سيليكون فالي".. نصائح الخبراء قبل إيداع الأموال في البنوك

بعد انهيار "سيليكون فالي".. نصائح الخبراء قبل إيداع الأموال في البنوك
بعد انهيار
إيداع الأموال في البنوك
بعد انهيار
إيداع الأموال في البنوك
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

* المنتجات والخدمات والرسوم وجودة الخدمة وإدارة القروض.. اعتبارات مهمة قبل اللجوء لأي مصرف

بعد انهيار بنكي "سيليكون فالي" و"سيجنيتشر" زادت المخاوف لدى الكثيرين بشأن القطاع المصرفي، وإيداع الأموال في البنوك، خاصة المدخرات الثمينة، أو الأموال الكبيرة. من هذا المنطلق تقدم صحيفة "اليوم" نصائح ضرورية قبل إيداع الأموال في البنوك، وفق ما ذكرت صحيفة "ذا بيزنس جورنال".

وينصح الخبراء بعدم الإفراط في المخاوف، حيث لاغنى عن تعامل الناس مع القطاع المصرفي في أي بلد في العالم، ليس في أمريكا فحسب. ويقول الخبراء أنه فيما يتعلق بالبنوك، فلابد أن يطرح العملاء المحتملين بعض الأسئلة، لضمان ودائعهم لدى البنوك.

ويقول الخبراء، أنه بعد سقوط البنك يجب ان يتحسب المودعين قبل إيداع أموالهم، وتعد مجموعة المنتجات والخدمات والرسوم والراحة وجودة الخدمة الشاملة دائمًا اعتبارات مهمة قبل اللجوء للقطاع المصرفي، ونستعرض أهم النصائح في هذا الصدد، كالآتي:

علاقات البنوك بالعملاء

كما هو الحال مع معظم الشركات، تُبنى البنوك الناجحة على علاقات قوية مع العملاء أقامها المصرفيون وموظفو الفروع وموظفو القروض وممثلو خدمة العملاء والمديرون التنفيذيون وموظفو البنوك الآخرون، وفق ما ذكر موقع "ساوث سايد".

تشتهر البنوك القوية، في المقام الأول بقدرتها على تقديم مستوى عالٍ من خدمة العملاء. ويعد التحدث مع مصرف محتمل حول كيفية خدمته للعملاء، محدد للتوقعات ويساعدك على تحديد ما إذا كان البنك مناسب أم لا. قبل الذهاب إلى مصرف ما، فكر في نوع الخدمة التي تريدها وتتوقعها من شريك الخدمات المالية.

على سبيل المثال، هل ترغب في العمل مع مصرف يتسم بعدم التدخل أو يتعاون بشكل استثنائي.

الخبرة المتخصصة في قطاعات معينة

تكون المصارف أكثر فاعلية عندما تكون على دراية بصناعات عملائها، بحيث تكون قادرة بشكل أفضل على توجيه العملاء من خلال أي تعقيدات أو مشكلات مالية خاصة بصناعة مثل الرعاية الصحية أو التصنيع أو البناء أو العقارات التجارية.

كما ستحصل على فكرة أفضل عن خبرة الصناعة المصرفية، أو عن تجربة البنك الشاملة في صناعة معينة، من خلال سؤال المصرفيين المحتملين عن الشركات الأخرى التي يعملون معها حاليًا ومدة عمل البنك مع شركات مماثلة.

مقارنة الرسوم

غالبًا ما يجد أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة الحجم شركاء مصرفيين جدد لأن بنكهم الحالي لا يقدم المنتجات أو الخدمات اللازمة لنمو أعمالهم، أو لأن بنكًا آخر يقدم رسومًا أقل.

عند مقابلة مصرفي محتمل، أحضر قائمة بالمنتجات والخدمات التي تستخدمها حاليًا لمقارنتها بعروض العميل المحتمل. يجب على المصرفيين تقديم بعض الاقتراحات حول طرق تجميع الخدمات التي قد تخفض التكاليف، بالإضافة إلى تقديم خيارات لزيادة الكفاءة المالية.

ومن المهم في البنك، أن يكون على دراية بأحدث الأدوات والاتجاهات المالية للشركات الصغيرة من خلال التحدث عن مسار النمو وكيف يمكن للبنك أن يخدمك بمجرد الوصول إلى أهدافك المالية الأولية.

عمليات الإقراض

حتى إذا كنت لا تسعى للحصول على قرض خلال المقابلة المصرفية الأولية، فإن معرفة كيفية تعامل بنك ما، مع قروضه يوضح الكثير عن التزامه بعلاقات العملاء.

تأكد من فهمك للكيفية التي يبدأ بها البنك عادة عملية القرض.. هل سيكون هناك اجتماع افتتاحي؟، كيف سيتم إرشادك خلال العملية، ومن سيكون متاحًا للإجابة على أسئلتك؟، ومن سيحدد قرارات الإقراض؟، وما هو الإطار الزمني المقدر لقرارات القرض؟.