DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رحلة معرض الكلى بـ"الخُبر".. طلاب ومعلمون: استفادة كبيرة وتجربة مهمة

رحلة معرض الكلى بـ"الخُبر".. طلاب ومعلمون: استفادة كبيرة وتجربة مهمة

زارت 30 مدرسة فعالية اليوم العالمي للكلى الذي نظمته مؤخرًا وحدة أمراض الكلى بمستشفى الملك فهد الجامعي بالخُبر، التابع لجامعة الإمام عبد الرحمن.

وتهدف الفعالية إلى التوعية بأهمية المحافظة على هذا العضو المهم بحسم الإنسان، وتسليط الضوء على الأمراض التي تؤثر على عمل الكلى، كالسكري والضغط.

15 طالبًا من كل مدرسة

وقال الموجه الطلابي عبد العزيز الزهراني: "حضرنا مع 15 طالبًا من المدرسة فعالية اليوم العالمي للكلى، واستفاد الطلاب من جميع الأقسام خاصة قسم التغذية، غسيل الكلى، وستُنقل هذه التجربة إلى زملائهم في المدرسة".

وذكر الموجه الطلابي المشرف بريك القرني، أنها تجربة استفاد فيها الطلاب بمعرفة التغذية وأضرار الوجبات السريعة والمشروبات الغازية.

وأضاف أنه حضر مجموعة من مختلف المدارس لا يقل عددها عن 30 مدرسة يتراوح أعداد طلاب كل منها نحو 15 طالبًا، إذ حدث تبادل للخبرات بين المعلمين والموجهين.

استفادة كبرى

وقال المشرف أحمد النماص: "حضرت فعالية يوم الكلى مع الطلاب وتعرفنا على وظائف الكلى وأضرار يجب تجنبها واستفدنا من المعلومات".

وأعرب الطالب يوسف صلاح عن سعادته بالاستفادة من الفعالية، وأيضا الطالب سعيد المحمادي الذي أكد أنها تجربة مهمة إذ أصبح على دراية بالأغذية المناسبة لهذا العضو المهم في جسم الإنسان، وأيضا تجنب الأضرار المؤدية لمرض الكلى.