DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بـ"ولادة الدمام".. توعية المجتمع بمهام الاختصاصي الاجتماعي

بـ"ولادة الدمام".. توعية المجتمع بمهام الاختصاصي الاجتماعي

انطلقت فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية التي ينظمها مستشفى الولادة والأطفال بالدمام، اليوم الأربعاء، تحت شعار (الخدمة الاجتماعية تكسر الحواجز) بمشاركة 9 جمعيات ومراكز مجتمعية.

وأكدت إدارة المستشفى أن الفعالية تهدف إلى تعريف المجتمع بمهام الاختصاصي الاجتماعي، المتمثلة في التوجيه والإرشاد للمرضى وذويهم، والمساهمة في حل المشكلات الاجتماعية والدعم المعنوي لهم، إذ يعد الاختصاصي الاجتماعي حلقة الوصل بين المريض والفريق العلاجي، وذلك لضمان سير الخطة العلاجية للمريض بصورة واضحة، بمشاركة الجمعيات الخيرية التي تُسهم في مساعدة المرضى والمراجعين عبر المشاركة المجتمعية.

التوعية بدور الاختصاصي الاجتماعي في المستشفى

تركز الفعالية على تكثيف التوعية بأهمية الأدوار التي يقوم بها الاختصاصي الاجتماعي بالمستشفى، والمساهمة في إدخال الفرح والسرور على نفوس الأطفال بالأركان الترفيهية والمسابقات التفاعلية التي تُنظم ضمن الفعالية.

وتمثلت الجمعيات المشاركة في مركز التأهيل الشامل، وجمعية أرفى للتصلب العصبي المتعدد، ومركز حماية الطفل، وجمعية ترابط الخيرية، ومركز تنمية للرعاية النهارية، وجمعية همم لأسر ذوي الإعاقة، وجمعية شمل الأسرية، ومركز الحماية الاجتماعية، والجمعية السعودية للإعاقة السمعية.