DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
eid moubarak
eid moubarak
eid moubarak

ضبط 1.5 طن خضار خلال حملة رقابية بسوق الدمام المركزي

ضبط 1.5 طن خضار خلال حملة رقابية بسوق الدمام المركزي

نفذ فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية، حملة رقابية على سوق الخضار المركزي بالدمام، ومنافذ البيع والتخزين.

وصرح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس عامر بن علي المطيري، بأن الحملة والحملات القادمة تأتي في إطار تعزيز مسؤولية متداولي الغذاء بالالتزام بالممارسات والاشتراطات الصحية، لضمان وصول غذاء آمن وسليم لأفراد المجتمع، للتأكد من صحة وسلامة الخضار والفاكهة المعروضة في الأسواق،فضلًا عن التأكد من وجود نظام فاعل لتتبع استيراد الخضار ومعرفة مصدره والحد من عمليات الغش والتدليس.

تسليم المضبوطات لـ"إطعام"

بيَّن المطيري أن الحملة تحفظت على أكثر من طن ونص من الخضار والفاكهة صالحة للاستخدام، وجرى تسليمها إلى جمعية حفظ النعمة (إطعام).

وأشار إلى أن وزارة البيئة تؤكد من خلال تلك الحملات حرصها الدائم والمستمر على التعاون مع كافة الجهات الحكومية والخاصة؛ في تنفيذ الحملات التي تصب في مصلحة كافة فئات المجتمع، وتعزز سبل التعاون المشترك.

التأكد من صحة وسلامة الخضار والفاكهة المعروضة في الأسواق - اليوم

حملات رقابية على الأسواق

أكد المطيري، استمرار الحملات الميدانية التفتيشية والرقابية على جميع الأسواق بالمنطقة، داعيًا المخالفين بضرورة التقيد بالأنظمة واللوائح المعمول بها، وإزالة جميع المخالفات بالأسواق ومنع الباعة الجائلين والمخالفين لتحقيق رؤية الحكومة الرشيدة "وطن بلا مخالف".

الحملة تستهدف الحد من عمليات الغش والتدليس - اليوم