DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

من طراز دريملاينر.. الخطوط السعودية تعلن شراء 49 طائرة من بوينج

من طراز دريملاينر.. الخطوط السعودية تعلن شراء 49 طائرة من بوينج
من طراز دريملاينر.. الخطوط السعودية تعلن شراء 49 طائرة من بوينج
توقع اتفاقية بين الخطوط السعودية وبوينج لشراء 49 طائرة - حساب الخطوط السعودية "تويتر"
من طراز دريملاينر.. الخطوط السعودية تعلن شراء 49 طائرة من بوينج
توقع اتفاقية بين الخطوط السعودية وبوينج لشراء 49 طائرة - حساب الخطوط السعودية "تويتر"
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

وقعت الخطوط السعودية اليوم؛ اتفاقية مع شركة بوينج الأمريكية، يتم بموجبها زيادة أسطول الطائرات عريضة البدن للناقل الوطني، تتضمن 39 طائرة جديدة من طراز بيوينج (B787) دريملاينر، مع خيار إضافة 10 طائرات أخرى، إذ يتميز هذا الطراز بالكفاءة وطول المدى والمرونة الفائقة بما يساهم في تطوير العمليات بشكل مستدام والتي تضعها "السعودية" ضمن أولوياتها التشغيلية.

وجرى توقيع الاتفاقية بحضور وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، صالح بن ناصر الجاسر، والأميرة ريما بنت بندر بن سلطان؛ سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

طائرات تقلل استخدام الوقود والانبعاثات

وقع على الاتفاقية كل من مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، إبراهيم بن عبدالرحمن العُمر، ونائب الرئيس الأول للمبيعات التجارية والتسويق في بوينج، براد مكمولين، وتتضمن الاتفاقية حصول الخطوط السعودية على فئتي طائرة دريملاينر من طراز (B787-9) و(B787-10) والتي تتميز بتقليل استخدام الوقود والانبعاثات بنسبة 25%.

توسيع ربط العالم بالمملكة

قال المهندس صالح الجاسر، إن الاتفاقية ستساهم في تمكين الخطوط السعودية من مواكبة النمو القوي الذي يشهده قطاع الطيران بالمملكة؛ موضحا أن الاتفاقية ستعمل على تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية واستراتيجية الطيران، وتمكين الاستراتيجيات الوطنية الرائدة مثل استراتيجية السياحة والحج والعمرة؛ كما ترسخ التزام الخطوط السعودية بدورها الوطني، نحو توفير خدمات رفيعة ومتقدمة في سوق النقل الجوي وتوسيع ربط العالم بالمملكة وفق رؤية 2030.

ووجه الجاسر، شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله، على دعمهم اللامحدود لقطاع الطيران ومشاريع منظومة النقل والخدمات اللوجستية.

نمو مستمر لقطاع الطيران

أوضح المهندس إبراهيم العُمر، أن الاتفاقية مع "بوينج" جاءت بعد دراسة مستفيضة للمتطلبات التشغيلية، وتحقق الأهداف الطموحة للخطوط السعودية وبرنامج تحديث وتنمية الأسطول إحدى مرتكزات برنامج السعودية الاستراتيجي للتحول "تألق" والذي يركز على التميز في الكفاءة التشغيلية عبر تطوير وإدارة الشبكة والأسطول وتكامل أنظمة الصيانة، بالإضافة إلى التحول الرقمي والذي يتم من خلاله إطلاق مبادرات نوعية تستهدف تحسين تجربة السفر للضيوف عبر تطوير الخدمات الحالية، وكذلك الابتكار والإبداع في توفير أفضل المنتجات الرقمية والخدمات والاتصال والبنية التحتية التي تمكن النمو المستمر لقطاعي الطيران والخدمات اللوجستية.

استلام 38 طائرة جديدة بحلول عام 2026 - حساب الخطوط السعودية

أسطول من 142 طائرة

العمر، نوّه بأن الصفقة تضاف إلى ما سوف يتم استلامه من 38 طائرة جديدة بحلول عام 2026، لتنضم جميعها إلى الأسطول الحالي البالغ 142 طائرة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة بوينغ للطائرات التجارية ستان ديل، إن إضافة طائرات (B787) دريملاينر؛ ستمكن "السعودية" من توسيع خدماتها لمسافات طويلة بمدى وقدرة وكفاءة متميزة.

توسيع نطاق السفر المستدام

أضاف ديل: من خلال أكثر من 75 عاما من الشراكة؛ يشرفنا ثقة السعودية في منتجات "بوينج" وسنواصل دعم هدف المملكة عموما لتوسيع نطاق السفر الجوي المستدام.

وتشغل الخطوط السعودية حاليا أكثر من 142 طائرة على شبكة رحلاتها للمسافات الطويلة، إذ تلعب السعودية دورا رئيسيا في تحقيق الهدف الاستراتيجي للمملكة والمتمثل في أن تصبح مركزًا عالميًا لقطاع لطيران وصناعة النقل الجوي.

الطائرات الجديدة توسع نطاق السفر المستدام - اليوم

فرص وظيفية جديدة

كما أن وصول المزيد من الطائرات الجديدة لأسطول "السعودية" سيخلق فرصا وظيفية جديدة في وظائف طاقم القيادة والضيافة الجوية وغيرها من الوظائف التشغيلية، في الوقت الذي ستساهم فيه شركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران التابعة لمجموعة الخطوط السعودية ومن خلال إمكاناتها وخبراتها، في تقديم مختلف أنواع الصيانة للطائرات، إذ ستزيد قدراتها الاستيعابية لأعمالها مع انتهاء مشروع قرية الصيانة بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.