DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

استعدادا لـ رمضان.. "العمري" يتفقد المنشآت الصحية بالمنطقة المركزية

استعدادا لـ رمضان.. "العمري" يتفقد المنشآت الصحية بالمنطقة المركزية
استعدادا لـ رمضان..
جانب من الجولة - اليوم
استعدادا لـ رمضان..
جانب من الجولة - اليوم

اطلع الرئيس العام التنفيذي للتجمع الصحي بمكة المكرمة، د. حاتم بن أحمد العمري، خلال جولته التفقدية، على جاهزية المنشآت الصحية بالمنطقة المركزية واستعداداتها وكفاءة العمل بها لخدمة ضيوف وزوار بيت الله الحرام خلال موسم رمضان العام الجاري.

وتفقد الرئيس التنفيذي خلال الجولة، مستشفى أجياد للطوارئ ومستشفى طوارئ الحرم ومراكز طوارئ الحرم، رافقه خلالها الرئيس التنفيذي لتقديم الرعاية الصحية والرئيس التنفيذي للتشغيل، إضافة إلى مدير إدارة الحج والعمرة.

وقف د. العمري على أقسام المستشفى المختلفة من العناية المركزة، ومنطقة الفرز البصري والأقسام الطبية والطبية المساعدة، كما اطلع على جاهزية 3 مراكز طوارئ الحرم الموجودة داخل المسجد الحرام واطمئن على سير العمل فيها.

جاهزية الخدمات الصحية

أوضح الرئيس العام التنفيذي للتجمع الصحي بمكة المكرمة، أن الجولة تهدف للتأكد من جاهزية الخدمات الصحية المقدمة لزوار المسجد الحرام خلال موسم رمضان والوقوف على سير العمل لتقديم الخدمة الإسعافية الطارئة لجميع مرتادي بيت الله الحرام من المعتمرين على مدار الساعة.

وأشار إلى أن مراكز الحرم مجهزة بكامل التجهيزات الطبية الحديثة، كما تساند المراكز مستشفى الحرم ومستشفى اجياد الطوارئ والتي يجري نقل الحالات لها بحسب البرتوكولات الطبية في الحالات الطارئة، بالإضافة إلى أن التكامل بين جميع مستشفيات مكة المكرمة عالي جداً، وعلى أهبة الاستعداد للتعامل مع جميع الحالات إذا تطلب الأمر.

التجمع الصحي بمكة

كما تفقد إدارة الطب الوقائي بمشاركة الجهات ذات العلاقة "هيئة الصحة العامة شؤون الحرمين، وزارة المالية، شركة بن لادن، أمانة العاصمة المقدسة"، للوقوف على الاستعدادات الصحية والوقائية لاستقبال الزوّار والمعتمرين قبل شهر رمضان المبارك بالحرم المكي الشريف.

وقال، إن التجمع الصحي بمكة المكرمة وبمتابعة وإشراف مباشر من مقام وزارة الصحة يحرص على تسخير جميع القوى العاملة والإمكانيات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين، لرفع جودة الخدمات الصحية المقدمة وتوفير الاحتياجات والإمكانات للحفاظ على صحة وسلامة ضيوف الرحمن.