DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مكة المكرمة.. التجهيز لإطلاق فعالية "فوانيس" السادسة في رمضان

مكة المكرمة.. التجهيز لإطلاق فعالية "فوانيس" السادسة في رمضان
مكة المكرمة.. التجهيز لإطلاق فعالية
أمسيات متنوعة وألعاب تفاعلية للموسم السادس من فعالية "فوانيس"- اليوم
مكة المكرمة.. التجهيز لإطلاق فعالية
أمسيات متنوعة وألعاب تفاعلية للموسم السادس من فعالية "فوانيس"- اليوم

تُطلق الغرفة التجارية بمكة المكرمة يوم 13 من رمضان الموسم السادس لفعالية "فوانيس" ولمدة 12 يومًا، على أرض مركز غرفة مكة المكرمة للمعارض والفعاليات.

يشارك في الحدث عديد من الشركات الكبرى وأصحاب المشاريع الصغيرة، بحِزم من المنتجات والخدمات ذات العلاقة بطبيعة شهر رمضان المبارك، تدعمها أمسيات متنوعة وألعاب تفاعلية، ومواقع لعربات الطعام المتحركة "فود تركس".

وأوضح الأمين العام لغرفة مكة المكرمة م. عصمت عبد الكريم معتوق أن "فوانيس" التي تطلق للعام السادس على التوالي حُشدت لها العديد من الفعاليات المتنوعة، التي تستهدف كل أفراد الأسرة، لتشكّل إحدى محطات استقطاب الزوار من داخل وخارج مكة المكرمة، وهي تبدأ من التاسعة مساء حتى الثانية صباحًا.

دعم شباب ورواد الأعمال

معتوق بيَّن أن "فوانيس" تأتي انطلاقًا من رؤية غرفة مكة المكرمة وإيمانها بالمسؤولية الاجتماعية، والتزامها بتفعيل دورها لخدمة المجتمع، من خلال إطلاق الفعاليات والمبادرات التي من شأنها دعم شباب ورواد الأعمال ومساعدتهم على النمو واستدامة أعمالهم، بالإضافة إلى تقديم متنفس ترفيهي للأسرة عابق بالتراث والأصالة خلال الشهر الفضيل.

تنمية اقتصاد مكة المكرمة

أشار م.عصمت معتوق إلى أن "فوانيس" تهدف إلى خلق مساحة ترويجية للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، فضلًا عن تنمية اقتصاد مدينة مكة المكرمة وإثراء المحتوى المحلي، وتعزيز جودة الحياة للسكان، وتوفير تجارب ترفيهية لكل فئات المجتمع، إلى جانب إتاحة تجربة سياحية وثقافية مميزة لزوار مدينة مكة المكرمة.

وقال إن موقع الفعالية بمركز معارض غرفة مكة المكرمة سيوزّع إلى عدة مواقع تشمل الفنون، وفي الخارج منطقة المأكولات وعربات الطعام، كما خصصت منطقة للأطفال، وأخرى للرعاة والمنطقة الترفيهية، والحرف اليدوية، والمتحف، والمعرض.

الاستمتاع بأجواء رمضان- حساب فوانيس على تويتر

60 ألف زائر

كانت فعالية "فوانيس"، التي تحظى بتغطية إعلامية واسعة، وحضور شخصيات مؤثرة، قد وصل زوارها في العام الماضي إلى نحو 60 ألف زائر.

وهدفت الفعالية في مجملها إلى دعم أصحاب المنشآت الصغيرة والأسر المنتجة، لتمكينهم وتعزيز أعمالهم والإسهام في تنميتها، من خلال تفاصيل تُعرِّف زوَّار الفعالية بالتقاليد السعودية المتوارثة احتفاء بالشهر الفضيل، إذ تعم الفوانيس المضاءة مختلف الأرجاء، مما يتيح الفرصة لعيش زخم التجربة على أرض الواقع.

ومثَّلت فعالية "فوانيس" منذ انطلاق نسختها الأولى عام 2018 عنصر جذب سنويًا في رمضان، إذ لاقت إقبالًا واضحًا، في جميع نسخها، لتصنع علامة فارقة في الفعاليات الموسمية بالعاصمة المقدسة.