DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"الصناعة والثروة المعدنية" تعلن إتاحة 600 فرصة استثمارية لرواد الأعمال

"الصناعة والثروة المعدنية" تعلن إتاحة 600 فرصة استثمارية لرواد الأعمال
وزير الصناعة بندر الخريف - واس
وزير الصناعة بندر الخريف - واس
الأخبار الاقتصادية على منصة «إكس»

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، عن إطلاق مبادرة فرص الاستثمار في سلاسل الإمداد المحلية المتخصصة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، خلال مشاركتها في ملتقى بيبان" 23"، الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات بالعاصمة الرياض، في الفترة من 9 إلى 13 مارس الجاري.

وبيّن المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية جراح بن محمد الجراح، أن المبادرة تستهدف دراسة وتحليل 10 آلاف مُنتج مُصنع محليًا ومستورد، وتحديد معايير تحديد الفرص في سلاسل القيمة المرتبطة بها.

كما تستهدف 100 فرصة استثمارية تفصيلية تشمل عدة قطاعات داعمة للاستراتيجية الوطنية للصناعة، وتستهدف المصانع الصغيرة والمتوسطة بالمملكة.

وأضاف أن المبادرة تستهدف أيضًا توطين سلاسل الإمداد المحلية وإتاحة أكثر من 600 فرصة استثمارية لرواد الأعمال، وإجمالي حجم استثمارها المتوقع 4 مليارات ريال سعودي.

المنشآت الصغيرة والمتوسطة

أوضح "الجراح"، أن المبادرة تهدف إلى تطوير آليات دراسة سلاسل الإمداد المحلية، والإسهام في رفع معدل نمو الصناعة والمحتوى المحلي، وحل التحديات التي تواجه المنشآت الصغيرة والمتوسطة في سلاسل الإمداد من خلال تقديم الدعم اللازم وتوفير الإمكانيات المساعدة التي تتيح للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الدخول في سلاسل الإمداد.

وتابع: المبادرة تمكن الشركات المصنعة من التوسع في صناعتها عبر التكامل في سلسلة الإمداد، وتعزيز إمكانية الوصول إلى المنشآت الصغيرة والمتوسطة بما يتوافق مع استهداف زيادة فرص الاستثمار في القطاع الصناعي بالمملكة؛ حيث إن المستهدف توقيع 100 اتفاقية مع مستثمرين مُحتملين للفرص الاستثمارية التي ستعمل عليها المبادرة بإجمالي 100 فرصة استثمارية.

مبادرة فرص الاستثمار

مبادرة فرص الاستثمار في سلاسل الإمداد المحلية المتخصصة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة تُعد عنصرًا أساسيًا في تمكين المنظومة الصناعية من خلال استهداف المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتمكينها لتحقيق تطلعات الرؤية الاقتصادية في نمو الصادرات غير النفطية، وزيادة مساهمة الصناعة في الناتج المحلي.