DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

آلاف الزوار يتوافدون على مهرجان "شتاء جازان 23 "

آلاف الزوار يتوافدون على مهرجان "شتاء جازان 23 "

استقطب مهرجان شتاء جازان 23 والمقام تحت شعار "أجمل وأدفأ"، بين جنباته آلاف الزوار من داخل المنطقة وخارجها منذ انطلاقه، إذ استمتعوا بما يقدم من فعاليات وبرامج وأنشطة تستهوي اهتمام طبقات المجتمع المتعددة.

ولاقت فعاليات المهرجان تفاعلًا مثاليًا من قبل الأسر والعوائل، الذين حرصوا على الحضور والتفاعل مع ما يشهده المهرجان من تنوع سياحي على مستوى المنطقة.

توافر الأزياء الجيزانية في مهرجان شتاء جازان- واس

فعاليات ترفيهية وثقافية وشعبية

رسمت فعاليات مهرجان شتاء جازان، التي تستمر لمدة شهرين، الفرحة على محيا الزوار، واستحوذ على اهتماماتهم التي تشتمل العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية والشعبية، ومعرضًا للكتاب، ومعرض "فنن"، وفعاليات لذوي الإعاقة، وليالي المحافظات، والملتقى التاريخي، وملتقى منار الإعلامي.

كما اشتملت الفعاليات على البرامج الثقافية والشعبية والفنية بالقلعة الدوسرية والشارع الثقافي، إضافة للمسابقات الرياضية في الكرة الشاطئية، وكرة القدم النسائية، ودوري المحافظات لكرة القدم، ودوري الشطرنج، وبطولة الضومنة، ورياضة الهايكنج، فضلًا عن البرامج الثقافية والشعبية والفنية بالقلعة الدوسرية والشارع الثقافي، إلى جانب فعاليات وسط البلد.

القلعة الدوسرية تستهوي زوار مهرجان جازان 23- واس

إبراز المواهب الشبابية

أبرز مهرجان شتاء جازان في نسخته الحالية المواهب المميزة للشباب من خلال مشاركتهم في الوصلات الفنية، والفنون الشعبية، ومعرض الحرف والصناعات اليدوية، ومعرض الفنون التشكيلية، ومعرض القهوة، والخط العربي، والسباقات الرياضية.

ويسعى المهرجان لتعزيز مكانة منطقة جازان كواحدة من الوجهات السياحية البارزة على المستويين المحلي والإقليمي.

المشغولات اليدوية الجيزانية تجذب زوار مهرجان شتاء جازان- واس

الأجواء الربيعية تجذب زوار عسير

تشهد المتنزهات والحدائق بمنطقة عسير هذه الأيام إقبالًا كبيرًا من الأهالي والزوار؛ للاستمتاع بالأجواء الربيعية، ولقضاء أوقات جميلة بين أحضان الطبيعة، وممارسة رياضاتهم المفضلة من المشي وركوب الخيل والدرجات.

ويأتي متنزه المربع الواقع جنوب محافظة أحد رفيدة، في مقدمة المواقع التي يرتادها الأهالي والزوار لطبيعته البكر، وكبر مساحته المتجاوزة لأربعة ملايين بعد التوسعة الأخيرة التي نفذتها أمانة منطقة عسير، إذ جرى استغلالها بشكل شبه كامل بفتح الطرق المسفلتة وإنارتها ورصفها وتنفيذ ممشى، وإنشاء مرافق خدمية وألعاب للأطفال في مواقع متفرقة من المتنزه.

أربعة ملايين مساحة متنزه المربع بعد توسعة أمانة عسير- واس

14 عبارة صندوقية لوادي المربع

ساعد الزوار والمتنزهين على التنقل على امتداد وادي المربع تنفيذ البلدية لمشروع 14 عبارة صندوقية على امتداد الوادي للسماح لهم بالمرور أثناء الأمطار وجريان السيول عبر الوادي، الذي ينصف المتنزه في مشهد بانورامي.

كما وفرت البلدية أكثر من 100 غرفة ومظلة، ويسهم المتنزه في تحقيق جودة الحياة وتعزيز مكانة منطقة عسير كأفضل الوجهات والخيارات للباحثين عن المتعة والجمال.