DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الأول في المنطقة.. "كاوست" تطلق مركز البيانات المتطور لدعم الابتكار

الأول في المنطقة.. "كاوست" تطلق مركز البيانات المتطور لدعم الابتكار
الأول في المنطقة..
جامعة "كاوست" تطلق مركز البيانات المتطور لدعم الابتكار - حساب الجامعة على تويتر
الأول في المنطقة..
جامعة "كاوست" تطلق مركز البيانات المتطور لدعم الابتكار - حساب الجامعة على تويتر

أطلقت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية "كاوست" اليوم، مركز البيانات التجاري المطور من الجيل الثالث، بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة في البيانات.

يضمّ المركز الذي تبلغ مساحته 27600 متر مربع، مجموعة من المساحات المكتبية تبلغ 8000 متر مربع، مع طاقة استيعابية دنيا من تقنية المعلومات تبلغ 14,4 ميجاواط لعملائه في المستقبل، وستكون "كاوست" أول جامعة في المنطقة تمتلك مركز بيانات تجاريًا من الجيل الثالث داخل حرمها الجامعي.

خدمات سحابية متقدمة

تهدف المنشأة الجديدة إلى تلبية احتياجات مراكز البيانات في المملكة، وتقديم خدمات سحابية متقدمة، مما يؤكد النمو المستمر لـ"كاوست" وريادتها كوجهة للبحث العلمي والتقني، من خلال جذب شركاء متميزين في تقنيات المستقبل.

يعمل المركز على تعزيز التعاون الدولي، مما يسهم في تنمية المعرفة واقتصاد الابتكار، ويدعم رسالة جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في معالجة القضايا الملحة مثل: استدامة الطاقة والبيئة وغيرها من العناصر الرئيسية لرؤية المملكة 2030.

جذب الشركات متعددة الجنسيات

تعتبر الشراكة بين "كاوست"، ومركز بيانات الخليج، من الشركات المهمة للجامعة؛ لأنها ستلبي احتياجات مركز بياناتها بالإضافة إلى جذب الشركات متعددة الجنسيات الأخرى التي تتطلع إلى تخزين بياناتها القيمة في الجامعة، والحفاظ عليها في بيئة آمنة.

من جانبه، أوضح مدير تقنية المعلومات في "كاوست" جيسون روس، أن المركز الذي يقع في مدينة الأبحاث والتقنية داخل الحرم الجامعي؛ وسيمكن الجامعة من تطوير الابتكارات الرقمية، ودعم الأبحاث المتقدمة في الجامعة.

معالجة وتخزين وتحليل البيانات

أشار روس، إلى أنه من خلال أحدث المرافق التي توفرها شركة مركز بيانات الخليج، ستتحقق معالجة وتخزين وتحليل الكميات الهائلة من بيانات برامج الجاامعة البحثية المتقدمة.

وأضاف أن المركز سيمكن الجامعة من تسريع مبادرات "كاوست" البحثية، وتعزيز التعاون بين التخصصات المختلفة، ودفع الابتكار في مجالات متنوعة تغطي الطاقة وعلوم البيئة، وصولًا إلى الذكاء الاصطناعي والبيولوجيا الحاسوبية.