DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"البلدة القديمة" الأفضل.. العلا تستضيف حفل "السياحة العالمية"

"البلدة القديمة" الأفضل.. العلا تستضيف حفل "السياحة العالمية"
اختيار البلدة القديمة ضمن أفضل القرى السياحية في العالم - واس
اختيار البلدة القديمة ضمن أفضل القرى السياحية في العالم - واس

تحتفل منظمة السياحة العالمية، التابعة للأمم المتحدة، بأفضل القرى السياحية في العالم للعام 2022، خلال حفل تنظمه في محافظة العلا يومي 12 و13 مارس الجاري.

وتندرج مبادرة "أفضل القرى السياحية" في إطار برنامج السياحة من أجل التنمية الريفية، وفقًا لمنظمة السياحة العالمية، الذي أصدر منذ العام 2021 قائمة سنوية بالوجهات التي تبرز التزامها بالاستدامة من جميع جوانبها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

أفضل القرى السياحية

استضافة محافظة العلا تأتي بعد اختيار "البلدة القديمة" في المحافظة، ضمن أفضل القرى السياحية في العالم للعام 2022.

وسيجري تكريم القرى العالمية بحضور عدد من الوزراء من الدول الفائزة.

ويقرّ برنامج السياحة من أجل التنمية الريفية، التابع لمنظمة السياحة العالمية، بأهمّية الحفاظ وتجديد القرى التراثية والسياحية في العالم، بالنظر إلى تضمين البرنامج أهدافًا استراتيجية مثل توفير الفرص وتوليد الوظائف وتعزيز الموارد الثقافية وحمايتها.

منظمة السياحة العالمية اختارت في ديسمبر الماضي أفضل القرى السياحية 2022 - واس

حفظ التراث الطبيعي

يسعى البرنامج أيضًا إلى الحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي في جميع أنحاء العالم، من خلال تمكين المجتمعات من أجل تطوير السياحة والحوكمة الهادفة إلى الحد من التفاوت بين المناطق ومكافحة انخفاض عدد السكان وتعزيز المساواة بين الجنسين.

كانت منظمة السياحة العالمية، اختارت في ديسمبر الماضي أفضل القرى السياحية 2022، وجرى تقييم القرى من قبل مجلس استشاري مستقل بناءً على مجموعة من المعايير التي تغطي 9 مجالات: الموارد الثقافية والطبيعية، تعزيز الموارد الثقافية وحفظها، الاستدامة الاقتصادية، الاستدامة الاجتماعية، الاستدامة البيئية، تنمية السياحة وتكامل سلسلة القيمة، إدارة السياحة وتحديد أولوياتها، البنية التحتية، الاتصالية والصحة والأمان.

وتتلقى القرى المختارة، الدعم من منظمة السياحة العالمية وشركائها في تحسين عناصر المجالات التي حددت، وستوفر حيزًا لتبادل الخبرات والممارسات الجيدة والتعلم والفرص.

تحتفل منظمة السياحة العالمية بأفضل القرى السياحية في العالم - واس